“مليت” يؤكد أن وجود “حفتر” يجب أن يكون ضمن قيادةٍ عسكرية موحدة تحت سلطةٍ مدنية

peter-millett

وكالة ليبيا الرقمية

قال السفير البريطاني لدى ليبيا ” بيتر ميليت ” نحن لسنا ضد “خليفة حفتر “لكننا نريد أن يكون ضمن قيادة عسكرية موحدة وتحت سلطة مدنية.

وأضاف “ميليت” في حوار تلفزيوني: “نحن والمجتمع الدولي جاهزون لنستخدم العقوبات لمن يعرقل الانتقال السياسي، مشيراً إلى أن هناك إجماعا بين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لدعم الاتفاق السياسي في الصخيرات”.

وأكد “ميليت” على أن انسحاب بريطانيا من الاتحاد الاوروبي لن يغير موقفها بالنسبة لليبيا ودعمها للشعب الليبي وحكومة الوفاق الوطني وذلك لتحقيق الأمن والاستقرار.

وشدد السفير البريطاني على أنه لا يوجد حوار ليبي ليبي لتقديم حل أفضل من الاتفاق السياسي الذي كان نتيجة حوار بين الليبيين، مؤكدا أن الحل لدى الليبيين أنفسهم وليس لدى المجتمع الدولي.

وتابع “ميليت”.. الوحدة الوطنية هي أقوى سلاح لمواجهة الأزمة الاقتصادية ومكافحة الارهاب وتجنب انقسام البلاد وهي أقوى اسلحة الشعب الليبي.

وبشأن فتح السفارة البريطانية قال “ميليت”، افتتاح السفارة يعتمد على الوضع الأمني، ويجب إجراء الترتيبات اللازمة لذلك، ونحن نركز على الترتيبات اللازمة لفتح السفارة في طرابلس، وموظفو السفارة يزورون طرابلس أسبوعيًّا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً