اجتماع ثلاثي لـ”جامعة الدول العربية” اليوم حول الوضع في ليبيا

وكالة ليبيا الرقمية 

تستضيف جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء اجتماعا ثلاثيا برئاسة الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، لدفع عملية التسوية السياسية للأزمة الليبية.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم أمين عام الجامعة، بأن هذا الاجتماع سيضم كل من الرئيس التنزاني الأسبق جاكايا كيكويتي الممثل الأعلى للاتحاد الأفريقي إلى ليبيا ومارتن كوبلر الممثل الخاص للامين الام الأمم المتحدة ورئيس بعثة الدعم الأممية في ليبيا.

ويهدف اللقاء أساسا إلى توحيد وتنسيق الجهود العربية والأفريقية والأممية الرامية إلى تشجيع الحوار السياسي بين كافة الأطراف الليبية، وتأمين الدعم الدولي والإقليمي اللازم لاستكمال تنفيذ الاستحقاقات التي نص عليها الاتفاق السياسي الليبي برعاية أممية، وإنجاح عملية الانتقال الديمقراطي في البلاد.

وأضاف المتحدث أن الاجتماع الثلاثي يأتي أيضا “في إطار متابعة النتائج التي توافقت عليها الدول والمنظمات العربية والغربية والإقليمية التي شاركت في الاجتماع الوزاري الذى عقد حول ليبيا يوم 22 سبتمبر الماضي في نيويورك. كما يأتي للبناء على ما أفضى إليه الاجتماع الوزاري لدول جوار ليبيا الذى عقد في العاصمة النيجيرية نيامي يوم 19 أكتوبر الجاري بمشاركة جامعة الدول العربية بوفد عالي المستوى”.

وأوضح نفس المصدر أن الأمين العام والممثل الأعلى للاتحاد الأفريقي والممثل الأممي الخاص سيصدرون بيانا مشتركا عقب اجتماعهم، يحدد سبل الارتقاء بمستوى التنسيق القائم بين الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة حول الملف الليبي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً