اجتماع موسع لرئاسة مجلس الدولة في طرابلس

وكالة ليبيا الرقمية 

عَقَد رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي، ونائبه الثاني محمد امعزب، اجتماعًا تشاوريًا مُوسعًا مع أعضاء المجلس الأعلى للدولة بحضور السيد مُقرر المجلس، اليوم الأربعاء في طرابلس.

وبحسب المكتب الإعلامي لمجلس الدولة، ناقش الإجتماع المستجدات السياسية والأمنية في البلاد والخطوات العملية التي اتخذها المجلس الأعلى للدولة حيال الإستحقاقات والإختصاصات المنوطة به.

وتناول الإجتماع التجاوزات والخروقات وممارسات الإبتزاز التي قام بها بعض قادة وأفراد المجموعة المُكلفة “سابقًا” بتأمين قصور الضيافة وقاعات غابة النصر طيلة الفترة الماضية حتى وصل بهم الأمر إلى تسهيل الإستيلاء على مقر المجلس الأعلى للدولة من قبل أقلية خارجة عن القانون والشرعية.

وشدّد المجتمعون على ضرورة استعادة المقر الرسمي للمجلس واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال مُقتحمي المقر وإخلاءه بالتعاون والتنسيق مع مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني و وزارة الداخلية ومكتب النائب العام.

ورحبت رئاسة مجلس الدولة بتوسيع دائرة التوافق الوطني، وأكدوا على استمرار المجلس في أداء مهامه والإضطلاع بمسؤولياته وفقًا لبنود الإتفاق السياسي الذي يُعد الإطار الشرعي الوحيد لأي حل سياسي في البلاد.