انطلاق اجتماعات وزراء خارجية دول 5+5 بمدينة مارسيليا

وكالة ليبيا الرقمية 

انطلق اجتماع وزراء الخارجية لبلدان الحوار 5+5 لغرب المتوسط في جلسة مغلقة بمدينة مرسيليا الفرنسية، اليوم الجمعة، بمشاركة وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة.

ومن المقرر أن يبحث وزراء خارجية بلدان غرب المتوسط من الشمال و الجنوب (اسبانيا و ايطاليا و مالطا و البرتغال و الجزائر و ليبيا و المغرب و موريتانيا و تونس) الوضع الأمني في المنطقة و مسائل متعلقة بمكافحة الإرهاب و الوضع في العالم العربي.

كما يضم أجندة أعمال الاجتماع الوضع في ليبيا اضافة الى العديد من الملفات الإقليمية و الدولية كملف الارهاب والهجرة غير الشرعية و التعاون و التربية و التشغيل و الشباب و التحديات المناخية.

يذكر أن وزراء 5+5 دعوا في ختام اجتماعهم ال12 المنعقد بطنجة (تونس) في 7 اكتوبر 2015 الى تعزيز التشاور السياسي على مستوى الحوار 5+5 الذي يمثل الاطار الانسب الذي تأكدت قيمته المضافة لتعميق اواصر التعاون و تقريب الرؤى بين البلدان الأعضاء حول مختلف المسائل ذات الاهتمام المشترك.

كما جددوا اهمية الدور المحوري للحوار 5+5 كإطار غير رسمي للحوار و التبادل بين المغرب العربي و اوربا في خدمة الاستقرار و التنمية في غرب المتوسط.