لعمامرة: حكومة الوفاق الوطني هي الممثل الوحيد للشعب الليبي

وكالة ليبيا الرقمية 

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية والتعاون الدولي الجزائري، رمطان لعمامرة، إن حكومة الوفاق الوطني في ليبيا الممثل الوحيد للشعب الليبي، وهي “بحاجة إلى دعم ومساندة الجميع”.

وأوضح لعمامرة في مداخلته خلال الاجتماع الوزاري الـ13 للحوار (5+5) أمس في مرسيليا أن “حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج التي لديها الشرعية الدولية، وهي الممثل الوحيد للشعب الليبي لدى المجموعة الدولية بحاجة إلى دعم ومساندة الجميع، ولا سيما الدول المجاورة لتتمكن من إرساء سلطتها الشرعية على كامل التراب الليبي”.

وأضاف لعمامرة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الليبية (طرابلس)، أن بلاده تتابع باهتمام خاص الوضع في ليبيا التي تتقاسم معها شريطًا حدوديًا طويلاً، مؤكدًا أن الحل في هذا البلد “لا يمكن أن يكون إلا سياسيًا”، في إطار احترام السيادة الوطنية والسلامة الترابية ووحدة الشعب الليبي.

وأشار إلى أن الدول الأعضاء في “الحوار 5+5” تدعم بجميع الوسائل حكومة الوفاق الوطني “المنوط إليها أولاً وأخيرًا مسؤولية ضمان أمن الشعب الليبي وحدوده”.

واعتبر لعمامرة أن “المماطلة في تسوية الأزمة الليبية تخدم قبل كل شيء أجندة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة وكل أشكال التهريب العابر للحدود”، وهو ما يشكل في مجمله تهديدًا على السلم والاستقرار ليس على ليبيا فقط ولكن على كامل المنطقة.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً