“بونافينتورا” يقود ميلان لخطف فوز صعب على بيسكارا

giacomo-bonaventura-milan-pescara-serie-a_a4w2yw6ozi94znlyixhq8txh

وكالات

ضمن مباريات الجولة العاشرة من دوري الدرجة الأولى الإيطالي “السيري آ”، استطاع ميلان التخلص من آثار الهزيمة بثلاثية نظيفة من جنوى منتصف الأسبوع الماضي بتحقيق فوز صعب على بيسكارا بهدف نظيف على ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو، في مباراة شهدت وقوف القائم الأيمن في وجه الفريق المضيف في أكثر من مناسبة، تألق جانلويجي دونَّاروما في إبعاد محاولات الضيوف الخطيرة وهدف عبقري من زميله جاكومو بونافينتورا في مرمى فريق المدرب ماسِّيمو أودُّو، الفائز مع الروسُّونيري بدوري أبطال أوروبا عام 2007.

بدأ الضيوف المباراة بقوة عبر عدة هجمات عبر الأطراف ومحاولات غير خطيرة بعيدًا عن مرمى جانلويجي دونَّاروما، وفي المقابل كاد جاكومو بونافينتورا يباغت الدلافين بعد أن خطف الكرة من الليبي أحمد بن علي وسدد الكرة من على مشارف منطقة الجزاء تصدى لها تدخل ألبانو بيزاري باقتدار.

عاد الأرجنتيني ليوقف محاولة أخرى للروسُّونيري إثر عرضية من سوزو حولها الكولومبي كارلوس باكَّا بلمسة باتجاه المرمى، لكنها لم تكن بالقوة والتوجيه الكافيين للتغلب على الحارس الأسبق لريال مدريد ولاتسيو الذي تألق بعد ذلك في إيقاف تسديدة خطيرة من الجهة اليُسرى نفذها ماتيا دي شيليو، مستغلًا سوء تشتيت دفاع بيسكارا للكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يحتسب الحكم تسللًا على مبايي نيانج الذي سعى لمتابعة الكرة في الشباك.

اقترب ميلان كثيرًا من المرمى قبل انطلاق صافرة نهاية الشوط الأول بفضل عرضية سددها نيانج ببراعة برأسه وارتدت من القائم الأيمن لمرمى بيزاري، وقد نجح الفريق في هز شباك ضيفه في الدقيقة التاسعة والأربعين من ركلة حرة نفذها المتألق بونافينتورا بدهاء كبير من تحت الحائط البشري لبيسكارا باتجاه أدنى الزاوية اليُمنى لمرمى بيزاري.

بدا أن فريق أودُّو تمكن من التعديل في الدقيقة التالية حين أرسل جانلوكا كابراري من العمق أمام منطقة جزاء ميلان بينية في الجهة اليُمنى داخل المنطقة لأحمد بن علي الذي سددها قوية في الزاوية القريبة على يسار دونَّاروما، غير أن حكم المباراة احتسب تسللًا صحيحًا على النجم العربي الليبي.

في الدقيقة التالية عاد مرمى بيزاري ليذود عن حارسه ويقف في وجه مهاجمي ميلان إثر عرضية أرضية من نيانج من الجهة اليسرى قابلها باكَّا بتسديدة عادت من القائم الأيمن. جاء الدور على دونَّاروما ليتألق ويوقف تسديدة الألباني ليدان ميموتشاي الخطيرة من الجهة اليُمنى من خارج منطقة الجزاء، مذكرًا الجميع بتصديه المماثل لتسديدة مشابهة للغاية لمحاولة سامي خضيرة في اللحظات الأخيرة من قمة ميلان × يوفنتوس الأسبوع الماضي.

تلك المحاولة أسفرت عن ركلة ركنية وصلت إلى رأس ميموتشاي الذي سددها ببراعة باتجاه الزاوية اليُمنى لتجد تصديًا أبرع برد فعل استثنائي من دونَّاروما. وقد عاد اللاعب ذاته ليتسبب في هدف ألغاه الحكم إثر تسديدة أطلقها من الجهة اليُمنى خارج المنطقة وجدت دونَّاروما أمامها، غير أن الكرة ارتدت للبديل وناشئ الإنتر السابق ري ماناي الذي تابعها في الشباك لكن من حالة تسلل.

لعب ماريو بازاليتش المعار من تشيلسي مباراته الأولى مع ميلان كبديل لنيانج، وقد قدم أداءً جيدًا وسدد كرة أرضية خطيرة في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء أجبرت بيزاري على التصدي لها عن يمينه، وفي المقابل ضغط بيسكارا على فريق المدرب فينتشينزو مونتيلا بقوة في اللحظات الأخيرة ومرت تسديدة البديل المعار من بنفيكا وناشئ ميلان السابق برايان كريستانتي بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى دونَّاروما.

كانت الكلمة الأخيرة من نصيب الحارس البالغ من العمر 17 عامًا بتصدٍ استثنائي آخر لتسديدة كابراري من فوقه في آخر محاولات الدلافين داخل منطقة جزاء جوستافو جوميز وأليسيو رومانيولي، لينتهي اللقاء بانتصار الروسُّونيري ويرتفع رصيد الفريق إلى 22 نقطة مستعيدًا مركزه الثالث من نابولي بفارق خمس نقاط عن المتصدر يوفنتوس ونقطة عن روما الذي تعثر بتعادله السلبي مع إمبولي، فيما بقي بيسكارا في المركز السابع عشر برصيد 7 نقاط.