القوات العراقية المشتركة تقتحم الموصل

1020497383

وكالات

أعلنت خلية الإعلام الحربي اليوم الاثنين أن القوات العراقية تمكنت من دخول حي الكرامة شرقي الموصل في إطار عملية ” قادمون يانينوى”، وهو أول توغل داخل المدينة.

كما أعلنت أن الساحل الأيسر من الموصل بات تحت مرمى قوات الجيش وتمكن الجيش من تحرير قرى ألك ونجموم وتل اليابس وقريتي طبرق وطهراوة في المحور الجنوبي الشرقي لمدينة الموصل، ومن تحرير مدينة بزوايا بمساعدة جهاز مكافحة الإرهاب.

إلى ذلك أفادت السومرية بأن قوات الحشد الشعبي حررت قرية دلاوية الشرقية غرب الموصل.

كما استهدف طيران التحالف الدولي في وقت سابق من الاثنين معملا وسط الموصل استخدمه تنظيم الدولة لتفخيخ السيارات، خلف انفجارا هائلا.

وأفاد مصدر محلي في محافظة نينوى بأن فوضى عارمة دبت في أغلب أحياء الساحل الأيسر لمدينة الموصل وسط إطلاق نار عشوائي، إثر بدء هجوم القوات الأمنية لاقتحام المدينة وتحريرها من سيطرة تنظيم الدولة، “بعض الطرقات الرئيسة أصبحت شبه خالية من وجود نقاط المرابطة الأمنية لتنظيم الدولة فيما شوهدت النيران تلتهم بعض المقرات الرئيسة للتنظيم دون أي وجود لمسلحي تنظيم الدولة”.

إلى ذلك أقدم مسلحون مجهولون على إطلاق النار، صباح الاثنين 31 أكتوبر، من أسلحة كاتمة باتجاه مسؤول سجون تنظيم الدولة في الساحل الأيسر لمدينة الموصل أثناء تواجده أمام منزله في حي المهندسين بالموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال.

وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية استعادة الموصل من قبضة تنظيم الدولة، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي انطلاق ساعة الصفر في 17 أكتوبر الأول لتحرير الموصل من “الذي سيطر على المدينة عام 2014.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً