الرئاسي.. مشاوراتٌ مع مقتحمي قصور الضيافة من أجل الخروج منها

54645664983

وكالة ليبيا الرقمية

كشف الناطق باسم حكومة الوفاق الوطني، أشرف الثلثي، عن مشاورات “يقوم بها العقلاء” مع مقتحمي قصور الضيافة في العاصمة طرابلس، مؤكدًا أنها “ستسفر عن نتائج مرضية، تجعلهم يعدلون عن قرار التمركز في القصور، والخروج منها”.

جاء ذلك ردًا على سؤال للصحفيين حول وجود حكومتين في طرابلس خلال مؤتمر صحفي عقده الثلثي، صباح اليوم الاثنين، بقاعة المؤتمرات الصحفية بديوان رئاسة الوزراء، بحضور وسائل الإعلام المحلية والعربية، بحسب ما نشرته إدارة الإعلام والتواصل بمجلس الوزراء عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”.

وقال الثلثي إن “الذين اقتحموا القصور الرئاسية خلال الأيام الماضية هم ليبيون، ونخب سياسية قادت ليبيا خلال الأشهر الماضية، والمجلس الرئاسي احتكم للغة العقل والمنطق في التعامل معهم، بعيدًا عن التصعيد والعنف، وهناك مشاورات يقوم بها العقلاء، ستسفر عن نتائج مرضية تجعلهم يعدلون عن قرار التمركز في القصور والخروج منها”.

وأشار الناطق باسم حكومة الوفاق الوطني إلى أن المجلس الرئاسي اتخذ الإجراءات القانونية حيال مقتحمي القصور “عن طريق مكتب النائب العام لمعاقبتهم”.

وسيطرت حكومة الانقاذ الوطني برئاسة خليفة الغويل، في 14 أكتوبر الجاري، على مجمع قصور الضيافة مقر المجلس الأعلى للدولة في طرابلس، وعقدت اجتماعا مع بقايا المؤتمر الوطني المنتهية ولايته بحضور النائب الأول لرئيس المؤتمر عوض عبدالصادق.