أذربيجان تُعلن تعرضها لضربة صاروخية جديدة من جانب أرمينيا - عين ليبيا

أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية، اليوم الخميس، تعرض أذربيجان لضربة صاروخية جديدة من داخل أراضي أرمينيا.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن الوزارة قولها، في بيان: “في الساعة 17:28 من يوم 1 أكتوبر تعرضت أراضي أذربيجان من جديد لضربة صاروخية من داخل منطقة غوروسكي في أرمينيا”.

وذكر البيان أن الصواريخ الأرمنية “انفجرت على خط الجبهة في منطقة جبرائيل-فضولي” المتاخمة لإقليم قره باغ.

واندلعت صباح 27 سبتمبر اشتباكات مسلحة على خط التماس بين القوات الأذربيجانية والأرمنية بإقليم ناغورني قره باغ والمناطق المتاخمة له في أخطر تصعيد بين الطرفين منذ أكثر من 20 عاما.

وقالت أذربيجان إن القوات المسلحة الأرمنية أطلقت النار على مناطق سكنية على خط التماس في جمهورية قره باغ المعلنة من جانب واحد، وأن القصف أسفر عن سقوط قتلى في صفوف المدنيين.

من جانبها، اتهمت أرمينيا وإدارة قره باغ الجانب الأذربيجاني بشن “ضربات جوية وصاروخية” على الإقليم، وأعلنت السلطات الأرمنية التعبئة العامة في البلاد.

وأكد رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان، أن حكومته ستبحث مسألة الاعتراف باستقلال “جمهورية قره باغ”، فيما أعلن رئيس أذربيجان، إلهام علييف، فرض الأحكام العرفية في البلاد مع تعبئة عسكرية جزئية، مؤكدا أن “الحل الوحيد للقضية يتمثل في انسحاب القوات الأرمنية من إقليم قره باغ و7 مناطق متاخمة تسيطر عليها حاليا وتعتبر محتلة وفقا لقرارات الأمم المتحدة”.

ومنذ بدء العمليات العسكرية قالت أذربيجان إنها “حررت عددا من القرى والبلدات الاستراتيجية”، بينما تؤكد أرمينيا أن “الأوضاع في خط الجبهة تحت سيطرة قواتها”.



جميع الحقوق محفوظة © 2020 عين ليبيا