أردوغان يستنكر ما وصفها بـ«المؤامرة» التي تُحاك ضد ليبيا واستقرارها

اتصال هاتفي بين رئيس المجلس الرئاسي والرئيس التركي. [أرشيف]
أجرى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، مكالمة هاتفية مساء الأحد، مع رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي أن المكالمة تناولت آخر تطورات الوضع السياسي والأوضاع الميدانية على الأرض في ليبيا، حيث جدد أردوغان تنديد بلاده واستنكاره لهجوم قوات حفتر على العاصمة طرابلس واستنكاره لما وصفها بـ”المؤامرة” التي تحاك على ليبيا واستقرارها.

وأكد الرئيس التركي أنه سيسخّر كل إمكانيات بلده لمنع هذه المؤامرة على الشعب الليبي، مثمناً دور رئيس وحكومة الوفاق في مواجهة هذا الهجوم، وأن بلاده ستقف بكل حزم إلى جانب الليبيين وستدعم الحكومة الشرعية المتمثلة في حكومة الوفاق الوطني، وفق قوله.

أخبار ذات صلة
بعد انقلابه في عدن.. «انفصالي» يمني يعرض خدماته على حفتر

كما أكد أردوغان على أنه لا وجود لحل عسكري للأزمة الليبية وأن المسار السياسي هو المسار الوحيد لبناء الدولة المدنية التي يتطلع إليها كل الليبيين.

من جانبه أعرب السراج خلال المكالمة، عن شكره للرئيس أردوغان والحكومة التركية على الموقف الواضح في رفض هجوم قوات حفتر، مؤكداً أن قوات الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق تدافع بكل قوة عن العاصمة وعن خيار الشعب الليبي في الدولة المدنية، وستواصل القتال إلى أن تنسحب القوات المعتدية وتعود من حيث أتت.

وفِي ختام المحادثة، تم التأكيد على توثيق العلاقات الثنائية وتطوير التعاون وتفعيل الاتفاقيات المشتركة بين البلدين.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
عبدالحق عبدالجبار

وكأنك راجل خوذ الطيارة وزور …. والا امشي لدولة ليس الحكم لها للإخوان …. واثبت انك لست في اقامة جبرية …..

ابن الوطن

وين كنت يا طيب لما الناتو دمر ليبيا وتأخرت في الاعتراف بالثورة لين عرفت ان الموظوع تم وجئت تهرول،،؟ثما لنتحدث بعقلانية ماذا فعل أصحابك الاخوان في ليبيا؟ اَي إنجاز حققوه سوي تهريب الأموال وتكديسها عندك وتجويع الشعب وإرهابه بالملشيات،اشقاء بروحك راهو ماشي فيها حتي انت ،،تمتلك

من داخل القصر الرئاسي التركي ........؟؟؟

من داخل القصر الرئاسي التركي ……..؟؟؟ عند وصول وفد حكومة السراج الى تركيا والاجتماع برئيس التركي سربت احد مصادر المقربة من الرئيس التركي اردوغان اثناء الاجتماع مع الرئيس التركي تركز على الأتي : 1- الوفاق طلبت من رئيس التركي الدعم بالاتي : 2- مناظير لليلية لرصد العدو . 3- خبراء اتراك في حرب الشوارع والمدن . 4- طائرات الاباتشي ذات الرؤية الليلية بطيارين اتراك. 5- طائرات بدون طيار بطيارين اتراك لتصوير قوات حفتر. 6- المزيد بالدعم بالدواعش والجماعات الارهابية من سوريا والعراق للقضاء على قوات حفتر . 7- المزيد من الذخيرة نوع (اغراض عامة – بتي كي – 14 نص… قراءة المزيد ..

محمد الشويهدي

لا مؤاخذة، حضرتك واخذ حبوب هلوسة ؟ أم أنك ماليها للعطاب ؟
ما علاقة الموضوع بأخر سطر فيه ؟