إعلان نتائج مؤتمر برلين حول ليبيا

ميركل تعلن نتائج مؤتمر برلين بشأن ليبيا. [رويترز]

أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، في مؤتمر صحفي نتائج قمة برلين بشأن ليبيا، وذلك بمشاركة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ووزير الخارجية الألماني هايكو ماس.

وقالت ميركل إن المشاركين في قمة برلين بشأن ليبيا اتفقوا على ضرورة احترام حظر السلاح وتحسين مراقبته في المستقبل.

وأضافت:

لا نستطيع حل كافة المشاكل في ليبيا بيوم واحد ولكن يمكننا إعطاء دفعة وهناك عملية ملزمة اتفقنا عليها.

وتابعت:

هناك الكثير من الخلافات بين طرفي النزاع في ليبيا وهما لم يكونا جزءا من المؤتمر لكنهما كانا في برلين لكي يتم إعلامهم بالمحادثات.

وأعلنت المستشارة الألمانية أن اللجنة العسكرية المشتركة حول الهدنة في ليبيا ستجتمع الأسبوع المقبل.

وأوضحت ميركل:

اتفقنا على خطة شاملة وعلى حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا ومراقبته بشكل أقوى.

من جانبه قال وزير الخارجية ألماني هايكو ماس، إنهم حققوا الأهداف التي حددوها بشأن قمة ليبيا في برلين.

محتوى ذو صلة
الشاطر: استجابة السراج غائبة.. لماذا إذن هو رئيساً للبلاد؟

وشدد على أن الأمم المتحدة ستشرف على مسار السلام في ليبيا بداية من فبراير المقبل.

وتابع ماس:

اتفقنا على تأسيس لجنة متابعة تضمن تنفيذ القرارات المتخذة في مؤتمر برلين بشأن ليبيا.

هذا واستضافت العاصمة الألمانية، اليوم، فعاليات مؤتمر برلين حول ليبيا، بمشاركة دولية رفيعة المستوى، وواسعة النطاق، وذلك بعد المحادثات الليبية الليبية التي جرت مؤخراً، في موسكو، بحضور ممثلين عن روسيا الاتحادية وتركيا.

وشارك في اجتماع برلين قادة وممثلين عن كل من روسيا الاتحادية، والولايات المتحدة الأميركية، ومصر، وفرنسا، وبريطانيا، والصين، وألمانيا، وتركيا، وإيطاليا، والإمارات والجزائر والكونغو، إلى جانب الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والاتحاد الأفريقي، والجامعة العربية.

ويأتي مؤتمر برلين بعد أيام من اجتماع عقد في موسكو تناول الموضوع الليبي بمشاركة ممثلين عن روسيا وتركيا، بالإضافة إلى حفتر والسراج.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • عبدالحق عبدالجبار

    الي المجلس الانتقالي الي اول حكومة الي ثاني حكومة الي عبدالجليل الي ثالث حكومة الي البرلمان هل هذا الذي اردتوا لدم الشهداء هل هذا الذي اردتوا للبلاد والعباد هل اردتوا ان تحتل البلاد بكمشه أوباش من الخوان والاتراك ؟؟؟ اليس هذا عار عليكم جميعاً منكم من كان وراء المناصب والكراسي والمال وتهريب الأموال للخارج …. هل هذا ما اردتم لأمهات وابناء وآباء و زوجات الشهداء الذين خرجوا من اجل البلاد والعباد هل هذه الدولة المدنية التي تريدون لقد جعلتم البلاد مثل قح….. سيدكم عمران اللي يجئ يركب اين المفر هذا كله في تاريخكم الي يوم الدين بالنسبة للوزير الفاقون الذي قال انه لن يكون صعلوك أقول له كنت صعلوك وأصبحت قائد الصعاليك لعنة الله عليكم جميعاً ضحكوا عليكم الخوان ان كُنتُم لستوا منهم و من كان منهم ضحكتوا علي انفسكم قبل الوطن واهله … يا عبدالجليل لو كنت مكانتك اقوم بالانتحار هل وصلت بك ان يضحك عليك العرادي هههههه لا حوله ولا قوة الا بالله واحد قال يبي يجمع التوقيعات من سرت الي رأس جدير وهو مَش قادر يجمع انفاسه من الحرام والعار الواقع فيه… و واحد يقول انخدعنا في الخوان وهو قاضي و وزير العدل ولم يدرس تاريخ هؤلاء الاوباش انظروا ايها المفسدين من الذي عين محافظ ( سارق المصرف المركزي) الذي استمر في موقعه طول هذه المدة وهذه الوزارات هل هو خداعكم كذلك ؟ لعنة الله جميعكم منكم من خرج يتحدث عن الجيش و حفتر نطلب من الله ان يكون خروجكم كان غصبن عنكم لو لم يكون فسوف يكون وصمة عار عليكم وفي وجوهكم تتحدثون عن اعتداء ولا تتحدثون عن احتلال طرابلس ؟ عجّيب عجّيب عجّيب امركم

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

Send this to a friend