إنقاذ 148 مهاجر غير شرعي على متن 3 قوارب مطاطية قُبالة ساحل صبراتة

عملية الإنقاذ تأتي نظرا للحالة الاستثنائية والطارئة ورفع درجة الاستعداد. [البحرية الليبية]
تمكن حرس السواحل بالقوات البحرية الليبية، الجمعة، من إنقاذ 148 مهاجر غير شرعي بينهم 15 إمراة، و11 طفل، كانوا على متن 3 قوارب مطاطية.

وأوضح مكتب الإعلام بالبحرية الليبية، أن عملية الإنقاذ تمت على مسافات متباينة، حيث أن القارب الأول والثاني كانا متقاربين على بعد حوالي 90 ميل شمال بوكماش، والقارب الثالث على بعد حوالي 60ميل شمال صبراتة.

وأشار إلى أن المهاجرون من جنسيات عربية (المغرب، الجزائر، مصر، الصومال)، ومن جنسيات أفريقية مختلفة، تم التوجه بهم إلى نقطة ميناء طرابلس لحرس السواحل، والوصول بهم اليوم السبت، وبعد تقديم المساعد الإنسانية والطبية، تم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية مركز إيواء طريق السكة.

محتوى ذو صلة
وزير الخارجية الإيطالي: خطر الإرهاب سينمُو مع زيادة التصعيد العسكري في ليبيا

ونوهت البحرية الليبية بأن عملية الإنقاذ تأتي نظرا للحالة الاستثنائية والطارئة ورفع درجة الاستعداد للقوات البحرية وقيامها بتسيير دوريات مكثفة خاصة لجهاز حرس السواحل التابع لها، وذلك بغرض تأمين الساحل من أي اختراق أمني و مكافحة كافة انواع التهريب والأعمال غير القانونية في المياه الليبية، ومراقبة حركة قوارب الهجرة غير الشرعية، والمنظمات غير الحكومية بالمياه الليبية، مؤكدة استمرارهم في تأدية دورهم الإنساني وواجبهم الوطني في الاتجاه البحري.

اترك تعليق

  اشتراك  
نبّهني عن