إيران.. تتوعد الإمارات وتوجه لها أقوى تهديد عسكري - عين ليبيا

قال سابقاً رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، إن نظرة قواته تجاه الإمارات “ستكون وفق حسابات أخرى”، وذلك بعد إعلان الإمارات والكيان الصهيوني عن تطبيع العلاقات بينهما .

وحذرت السلطات الإيرانية، مساء أمس الأحد، دولة الإمارات من أنها ستكون في دائرة ردها علی أي اعتداء صهيوني مقبل.

وقال مساعد رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية حسين أميرعبداللهيان، ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن حوار مع قناة “العالم” الإيرانية، إنه “وبعد تطبيع الإمارات مع الكيان الصهيوني فإن أي حدث ظاهر أو مبطن سوف يحدث على يد أجهزة المخابرات الصهيونية أو عملائها في الجمهورية الإسلامية سيجعل من الإمارات جزءا من الرد على هكذا أحداث”.

وشدد عبداللهيان، على أن “قرار التطبيع الإماراتي مع الاحتلال الصهيوني لم يكن مستقلا، بل جاء نتيجة ضغوط أمريكية وصهيونية”، مؤكدا أن “مؤتمر الأمناء العامين لفصائل المقاومة الفلسطينية الذي عقد في بيروت مؤخراً، بعث برسالة قوية إلى الإمارات وإلى الدول التي تفكر في السير على خطاها وكذلك إلى كيان الاحتلال الصهيوني، تؤكد أن مستقبل العمل الفلسطيني في المنطقة سيكون مختلفاً تماماً”.

وأعرب عن تفاؤله بالمقاومة وبالقضية الفلسطينية، معتبراً أن المؤشرات تؤكد على أن “كيان الاحتلال الصهيونيي آيل للسقوط”.

داعيا “الإماراتیین إلى ألا ینسوا أن تعامل نتنیاهو معهم في هذه القضیة کان یتضمن ذلك القدر من الإهانة بحیث أنه یشعر أن الإمارات بأکملها لیست سوی مستوطنة صهیونیة یزیح الستار عنها الیوم، وهذه إهانة ارتضاها محمد بن زاید للشعب الإماراتی وللمنطقة، ونحن آسفون بشدة لذلك، ونأمل کثیرا أن یعود أصحاب العقول فی الإمارات العربیة المتحدة من هذا الطریق الخطأ”.

وكان المرشد الأعلى في إيران، آيه الله علي خامنئي، وصف قرار الإمارات تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني بالخيانة.

وقال خامنئي، في كلمة نقلها حسابه على “تويتر” إن “الإمارات العربية المتحدة خانت العالم الإسلامي، والشعوب العربية، وبلدان المنطقة وفلسطين أيضا، طبعاً لن تستمرّ هذه الخيانة طويلاً، لكنّ وصمة عارها ستبقى على جباههم. آمل أن يصحو الإماراتيون سريعاً ويعوضوا الخطوة التي قاموا بها”.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مؤخرا، التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي بين الكيان الصهيوني والإمارات برعاية أمريكية.

قائلا على حسابه الرسمي بـ”تويتر”: “انفراجه كبيرة اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة”.

كما أعلن ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن الاتفاق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس وزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، على وقف خطة الكيان الصهيوني لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، فيما قال نتنياهو في تغريدة: “إنه يوم تاريخي”.




جميع الحقوق محفوظة © 2020 عين ليبيا