إيران.. نرصد كافة التحركات العسكرية الأمريكية في المنطقة - عين ليبيا

يحيى رحيم صفوي كبير مستشاري المرشد الأعلى الإيراني، صرح أن قوات بلاده ترصد كافة التحركات العسكرية الأمريكية وقواعد واشنطن في المنطقة.

وقال صفوي: “نتابع التحركات الأمريكية من البحر المتوسط إلى البحر الأحمر والمحيط الهندي وخليج عمان والخليج ونراقب كافة القواعد الأمريكية في دول المنطقة”.

وأضاف: “ندرك نقاط ضعف وقوة العدو وقواتنا العسكرية تتمتع بإشراف استخباراتي واستعداد قتالي.. إيران لن تكون البادئة بأي حرب، لكن إذا هاجمنا العدو بلادنا ومصالحها الحيوية لدينا القدرة والاستعداد الكامل للرد بقوة”.

وتابع: “الأمريكيون قلقون من عمل عسكري إيراني في ذكرى اغتيال قاسم سليماني وهم الآن في حال ردة فعل، وهم يتخذون موقع المدافع في هذه المرحلة”.

وشدد على أن القوات المسلحة الإيرانية على يقظة تامة ومستعدة للدفاع عن مصالح إيران وأمنها القومي، منوها إلى أن “الأمريكيين يدركون مدى الضرر الذي سيلحق بقواتهم في أي مواجهة”.

وأكد أن لدى إيران “إشرافا على القواعد الأمريكية في المنطقة وقادرون على إغراق حاملات الطائرات الأمريكية بغضون ساعات”، وقال: “نأمل ألا يحدث تصعيد في الأيام القليلة المتبقية لرحيل إدارة ترامب الخبيثة”. وفق ماذكرت قناة “روسيا اليوم”.

وختم صفوي: “الانتقام لقاسم سليماني لا يزال على أجندتنا ولا نسعى إلى التصعيد على المدى القصير”.



جميع الحقوق محفوظة © 2021 عين ليبيا