الأردن.. السُلطات تعزل 19 مبنى سكنيا بالعاصمة بسبب تفشي كورونا - عين ليبيا

تتصاعد المخاوف ويزداد القلق في عدد كبير من الدول العربية من انتشار واسع لفيروس كورونا.

ولمواجهة هذه المخاوف أعلنت بعض البلاد العربية تدابير احترازية مشددة للحيلولة دون تفاقم الأوضاع الصحية.

ففي بعض الدول أصبح ارتداء الكمامات إلزاميا في جميع أنحاء البلاد مع احترام قواعد التباعد الاجتماعي.

وفي الأردن، التي تشهد تزايدا مقلقا في الآونة الأخيرة لعدد الإصابات، فرضت السلطات حجرا صحيا تاما، ويخشى المراقبون تدهورا للوضع في هذه الفترة التي تتميز بالتسوق والزيارات العائلية المكثفة.

حيث أعلن محافظ عمان، سعد الشهاب، عن عزل 19 مبنى سكنيا في العاصمة الأردنية، 5 منها في منطقة الأشرفية، وذلك بعد اكتشاف إصابات جديدة بفيروس كورونا فيها.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن الشهاب قوله، إن هذه المباني تقع في مناطق تلاع العلي وخريبة السوق وسحاب خشافية الدبايبة وخلدا ومرج الحمام وجبل عمان، الدوار الرابع والصويفية وأم البساتين وجبل الزهور وجبل الجوفة والشميساني والبيادر وطلوع المصدار وماركا الشمالية وخمس بنايات في منطقة الأشرفية.

وأضاف أن عدد البنايات المعزولة في محافظة العاصمة نتيجة إصابات كورونا حتى الآن تبلغ 63 بناية، مشددا على أنه يتم التعامل مع البنايات وتعقيمها لمنع انتشار العدوى وفقا للبروتوكول الصحي المعتمد.

ولفت الشهاب إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة وتأمين دورية شرطة لضمان عدم دخول أو خروج أي شخص إلى المباني السكنية تلك وحتى تتمكن فرق التقصي الوبائي من أخذ العينات، مشددا على أن هذه المباني ستبقى تحت الحجر حتى ظهور نتائج فحص العينات.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الإصابات الإجمالي بفيروس كورونا في الأردن وصل إلى 1576 فيما تم تسجيل 11 حالة وفاة مرتبطة بالمرض. 



جميع الحقوق محفوظة © 2020 عين ليبيا