«الأسد» في زيارة لإيران لأول مرة منذ 2011 - عين ليبيا

من إعداد: منير البكوش

تضمنت الزيارة مناقشة عديد الموضوعات المشتركة بين البلدين الحلفين منذ عام 2010 حيث ساهمت إيران في دعم نظام الأسد الاقتصادي بعديد الاتفاقيات ودعم الحرس الثوري قوات النظام السوري في معاركه. [ساسة بوست]
التقى رئيس النظام السوري “بشار الأسد” مع الرئيس الإيراني “حسن روحاني”، والمرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية “علي خامنئي”، الإثنين، وفق ما أعلنته وكالة الأنباء السورية “سانا”.

وهذه هي الزيارة الأولى “للأسد” لإيران، منذ اندلاع الثورة السورية، قبل نحو 8 سنوات.

ونقلت حسابات الرئاسة السورية على مواقع التواصل الاجتماعي أن “الأسد” أجرى “زيارة عمل اليوم إلى العاصمة الإيرانية طهران” تخللها تقديم الشكر “للجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادة وشعبا على كل ما قدمته لسوريا خلال الحرب”.

ونقلت “سانا” عن الأسد” قوله، إن “تحقيق مصالح شعوب المنطقة يتطلب من حكوماتها التوقف عن الانصياع إلى إرادة بعض الدول الغربية، وعلى رأسها أمريكا، وانتهاج سياسات متوازنة تقوم على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها، خاصة أن التجارب أثبتت أن الخضوع وتنفيذ إملاءات الغير، نتائجه أسوأ بكثير من أن تكون الدول سيدة قرارها”.

محتوى ذو صلة
وزير الطاقة الأمريكي يُقدم استقالته وترامب يكشف عن مُرشحه للمنصب!

وتضمنت الزيارة، عرض نتائج اجتماع سوتشي حول سوريا الذي جمع قادة الدول الـ3 الضامنة في إطار عملية أستانة، “روسيا وتركيا وإيران”.

واتفق الرئيسان الأسد وروحاني على مواصلة التنسيق بين الجانبين على المستويات كافة بما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.



جميع الحقوق محفوظة © 2019 عين ليبيا