الأمين: حفتر متضخم جدًا ولديه شعور بأنه هتلر ولا يصلح أن يكون قائد جيش - عين ليبيا

من إعداد: هيئة تحرير عين ليبيا

الأمين: أيدت فكرة جيش وطني لا يتغول على الدولة والمواطن.

قال وزير الثقافة الأسبق الحبيب الأمين، إن قائد قوات الكرامة خليفة حفتر رجل متضخم جدًا ولديه شعور بأنه معمر القذافي وهتلر، وليس لديه أي مشاعر تدل على أنه سيكون رجل دولة أو حتى قائد جيش، حسب قوله.

وأضاف الأمين في مقابلة تلفزيونية أنه لا يتصور أن ينجح حفتر كقائد جيش بسبب تاريخه العسكري ونظرية الأرض المحروقة التي أباد بها التشاديين والآن تُبيد الليبيين، مشيرًا إلى أن سلاح الغراد أحد الألعاب المفضلة لديه لأنه يؤمن بالأرض المحروقة على الطريقة الستالينية، على حد تعبيره.

وأوضح وزير الثقافة الأسبق أنه قابل شخصيًا في زيارة غير معلنة، قائد قوات الكرامة إبان انتخابات مجلس النواب وذلك في محاولة لإقناع حفتر بإيقاف العمليات العسكرية آنذاك في بنغازي من أجل إجراء الانتخابات في المدينة والمنطقة الشرقية.

وأشار الأمين إلى أنه خلُص من خلال زيارته لحفتر في مقره رفقة وزير العدل الأسبق صلاح المرغني، إلى أن الرجل لديه مشروع طموح جدًا وشاسع، وفق قوله.

كما نوه وزير الثقافة الأسبق بأنه كان من المؤيدين لفكرة الجيش الوطني لكن لا يؤيد دكتاتور، موضحًا أنه دعم عندما كان في الحكومة فكرة المؤسسة العسكرية الوطنية التي لا تتغول على الدولة والمواطن.



جميع الحقوق محفوظة © 2020 عين ليبيا