الإمارات.. اكتشاف أولى حالات الإصابة بسلالة كورونا المتحور - عين ليبيا

بينما أعلنت بريطانيا وجمهورية جنوب إفريقيا بشكل منفصل رصد سلالتين سريعتي الانتشار من الفيروس، مما دفع بعض الدول لحظر السفر إلى البلدين وسط مخاوف من أن يؤدي ظهور سلالة كورونا الجديدة أشد فتكاً إلى تفاقم الوضع بالنسبة للأنظمة الصحية التي تعاني ضغوطاً بالفعل.

مسؤول حكومي، قال أمس الثلاثاء، إن الإمارات اكتشفت “حالات محدودة” لمصابين بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد، وهي أولى حالات الإصابة المؤكدة بطفرة سلالة كورونا الجديدة الأكثر عدوى في منطقة الخليج.

قال عمر الحمادي، وهو متحدث رسمي باسم حكومة الإمارات، في إفادة صحفية، أمس الثلاثاء، إن المصابين جاؤوا من خارج الدولة، دون أن يحدد بلداً أو عددهم.

كما أعلن ثبوت وجود حالات محدودة في دولة الإمارات مصابة بالطفرة الجديدة من سلالة كورونا الجديدة تعود لأشخاص قادمين من خارج الدولة، وذلك بالتزامن مع عمليات التقصي المستمر الذي تقوم به الجهات الصحية في الدولة.

فيما تُبقي الإمارات حدودها مفتوحة وتسمح بالرحلات الجوية الدولية في حين مددت جارتها السعودية الإثنين 28 ديسمبر حظر الدخول إلى المملكة عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية لأسبوع آخر.وفق ماذكر موقع “عربي بوست” الخبر.



جميع الحقوق محفوظة © 2021 عين ليبيا