«الدبيبة» يُجري مباحثات في السنغال - عين ليبيا

استقبل رئيس السنغال رئيس الاتحاد الإفريقي الحالي ماكي سال، اليوم الاثنين، بالقصر الرئاسي بالعاصمة السنغالية داكار، رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة والوفد المرفق له.

وعُقِد اجتماع ضم من الجانب السنغالي وزراء الخارجية والاقتصاد والتخطيط والتعليم العالي والابتكار، والمستشار السياسي، ومن الجانب الليبي وزراء الاقتصاد والمالية والتعليم العالي، ووزيري الدولة للاتصال والشؤون السياسية، ولشؤون مجلس الوزراء ورئيس الحكومة، ورئيس المؤسسة الليبية للاستثمار، ومدير مصرف الساحل والصحراء، ورئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة، ورئيس مجلس إدارة الشراكة بين القطاعين والخاص.

واستهل رئيس الاتحاد الإفريقي كلمته، بالترحيب بالوفد الليبي، معربًا عن سعادته بعودة الأمانة التنفيذية لتجمع دول الساحل والصحراء إلى طرابلس، مشيدا بجهود حكومة الوحدة الوطنية للعودة إلى إفريقيا، وتفعيل عدد من المشاريع السياسية والاقتصادية التي تربطها بالقارة، بحسب ما نقل المكتب الإعلامي بحكومة الوحدة الوطنية.

وأكد الرئيس السنغالي أن الاتحاد الإفريقي سيكون داعما أساسيا لتحقيق رغبة الشعب الليبي في إنهاء المراحل الانتقالية والذهاب إلى الانتخابات.

من جانبه أكد الدبيبة مواصلة جهوده وتواصله مع كافة الأطراف الدولية لحثهم على دعم ملف الانتخابات التي لن تكون مكتملة دون لقاء رئيس الاتحاد الإفريقي وتنسيق المواقف معه.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة نتائج الدورة الثانية للجنة الليبية السنغالية، وضرورة استكمال وتفعيل نتائجها، وتشكيل لجنة تحضيرية من البلدين للتنسيق بعقد اجتماع الدورة الثالثة للجنة لزيادة التعاون بين البلدين.



جميع الحقوق محفوظة © 2022 عين ليبيا