السراج يعتمد السفراء الجدد لـ«مالطا – تركيا وإيطاليا» - عين ليبيا

من إعداد: هيئة تحرير عين ليبيا

رئيس المجلس الرئاسي يقبل أوراق اعتماد السفراء الجدد لمالطا وتركيا وإيطاليا

تسلم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، الاثنين بمقر المجلس في العاصمة طرابلس، أوراق اعتماد كل من السفير كارميلو ساليبا سفيرًا لجمهورية مالطا، والسفير سرحت أكسن سفيرًا لجمهورية تركيا، والسفير جوزيبي ماريا بوتشينو سفيرًا لجمهورية إيطاليا.

وألقى السفراء الجدد خلال الاحتفالية كلمات عبروا فيها عن شكرهم لرئيس المجلس الرئاسي على حسن الاستقبال والضيافة وقبول أوراق اعتمادهم، مؤكدًين على عمق علاقات الصداقة التي تربط دولهم بليبيا، معبرين عن تطلعهم للعمل من اجل تنمية وتطوير علاقات التعاون الثنائي، بحسب ما نقل المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

من جانبه رحب السراج بالسفراء الجدد معبرا عن سعادته باستلام أوراق اعتمادهم سفراء لدول ترتبط مع ليبيا بعلاقات تاريخية، مثمنا موقف دولهم الداعم لحكومة الوفاق الوطني، و للمسار الديمقراطي في ليبيا، وفق قوله.

وأعرب رئيس المجلس الرئاسي عن أمله في أن يعمل السفراء الجدد على تعزيز وتطوير علاقات التعاون، وأن تساهم دولهم بفعالية في مجال الاقتصاد والتنمية وبما يعود بالفائدة المشتركة.

كما عبر عن تطلعه بأن تباشر سفارة مالطا عملها من العاصمة طرابلس في وقت قريب إسوة بسفارتي تركيا وإيطاليا، وبما يُمكن من سرعة التواصل بين الحكومتين وتوفير الخدمات القنصلية للمواطنيين، ويدعم الرغبة المشتركة في تنمية العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.



جميع الحقوق محفوظة © 2021 عين ليبيا