«السراج» يُصدر قرارًا بتخفيض قيمة الرسم على مبيعات النقد الأجنبي

أصدر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، القرار رقم 1 لسنة 2019، بشأن تخفيض قيمة الرسم المفروض على مبيعات النقد الأجنبي.

ونصت المادة الأولى من القرار، على تخفيض قيمة الرسم المفروض على مبيعات النقد الأجنبي المحددة بموجب قرار رئيس المجلس الرئاسي رقم 1 لسنة 2018.

وتُحدد قيمة الرسم المفروض على مبيعات النقد الأجنبي، بموجب القرار بنسبة 163% من مبيعات النقد الأجنبي، وفقًا للنشرة اليومية لأسعار صرف الدينار الليبي مقابل العملات الأجنبية التي تصدر عن مصرف ليبيا المركزي.

أخبار ذات صلة
«العامة للكهرباء» تُبيَّن أسباب طرح الأحمال خلال عيد الأضحى

وأشار القرار إلى أن هذا الإجراء تم اتخاذه بعد التشاور بين رئيس المجلس الرئاسي ومحافظ مصرف ليبيا المركزي، ولدواعي المصلحة العامة وما تستوجبه من اتخاذ تدابير ضرورية، بحسب نص القرار.

1
اترك تعليق

1 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
1 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
عبدالله الصادق

يكفيهم مص دماء الليبيين البسطاء من يعانوا من نقص السيولة وتأخير الرواتب وانقطاع الكهرباء والماء وقلة الوقود وارتفاع أسعار الغداء والدواء! حكومة سراق ظالمة باغية تبيع الدولار للمواطن المضطر للعلاج على حسابه الخاص أو من يستورد الغداء ومن يسدد رسوم دراسة أبناءه على حسابه في الخارج يفرض عليه 3.90 دينار مقابل الدولار كسب حرام ثلاتة أضعاف السعر الرسمي الحقيقي 1.30 دينار مقابل الدولار وهو السعر الذي يتقاضى به المسؤولين والسفراء والمبعوثين ومن يدور في فلكهم تحويلاتهم.