السراج يُعلن رسمياً السيّطرة على قاعدة الوطية الجوية - عين ليبيا

أعلن القائد الأعلى للجيش التابع لحكومة الوفاق الوطني، رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، اليوم الاثنين، سيطرة قوات بركان الغضب على قاعدة الوطية جنوب غرب العاصمة طرابلس.

وقال السراج في بيان: “نعلن بكل فخر واعتزاز تحرير قاعدة الوطية العسكرية من قبضة الميليشيات الإجرامية والمرتزقة الإرهابيون لتنضم للمدن المحررة في الساحل الغربي”.

وأضاف السراج: “تحية اعتزاز وتقدير إلى أبطالنا على امتداد الجبهات القتالية وفي كافة المحاور ونترحم على الشهداء، وندعو بالشفاء للجرحى.

ونوه السراج على ان ” الانتصار اليوم لا يمثل نهاية المعركة بل يقرب اكثر ليوم النصر الكبير بتحرير كافة المناطق والقضاء على مشروع الهيمنة والاستبداد، الذي يهدد أمل الليبيين وتطلعهم لبناء دولة مدنية ديمقراطية”.

وفي وقت سابق أعلن آمر المنطقة العسكرية الغربية اللواء أسامة جويلي، أن قوات بركان الغضب سيطرت على قاعدة الوطية الجوية سيطرة تامة في إطار عمليتها “عاصفة السلام”.

وتعد قاعدة الوطية؛ آخر تمركز عسكري مهم تملكه عناصر حفتر، في المنطقة الممتدة من غرب العاصمة طرابلس إلى الحدود التونسية.

كما تعد قاعدة الوطية الجوية التي تبعد عن العاصمة حوالي 140 كيلو مترا أكبر قاعدة عسكرية حيث تستطيع استيعاب وإيواء 7000 عسكري والوحيدة في ليبيا التي تقتصر على الطائرات العسكرية فقط، وكان الأمريكيون قد شيدوها عام 1942 إبان الحرب العالمية الثانية.

وتعتبر ذات أهمية كبيرة حيث تتمكن القوات المسيطرة عليها من تنفيذ ضربات جوية على محاور القتال جنوب العاصمة وضرب أهداف عسكرية حتى على الحدود مع تونس والجزائر، إضافة إلى كونها تمتلك تحصينات عسكرية كبيرة بالمنطقة المحيطة بها من ناحية التضاريس والجغرافيا.



جميع الحقوق محفوظة © 2021 عين ليبيا