السفير الليبي في إيطاليا يترأس اجتماع سفراء القارة الأفريقية في روما - عين ليبيا

من إعداد: مهند طالب

الترهوني
أكد الترهوني على وحدة القارة الأفريقية، وتكثيف الجهود لتصحيح نظرة العالم لها.

اجتمع سفير ليبيا في إيطاليا عمر عبدالسلام الترهوني مع مجموعة السفراء الأفارقة المعتمدين لدى إيطاليا في اجتماعهم الأول للعام 2019 بمقر السفارة الأكاديمية الليبية الإيطالية.

حيث رحب الترهوني بالسفراء، ونقل إليهم تحيات السراج، وتثمينه للعمل المشترك بين الأخوة في القارة الأفريقية، ودعواتهم لتأكيد أن القارة الأفريقية شعوباً وحكومات، جزء لا يتجزأ من المجتمع الدولي. جاء ذلك كرسالة واضحة من الافارقة إلى الاتحاد الأوروبي.

كما أكد الترهوني على وحدة القارة الأفريقية، وتكثيف الجهود لتصحيح نظرة العالم لها، والتي تملك القدرات البشرية، والموارد الطبيعية وتحتاج فقط للدعم التقني والفني.

وأشار أيضاً إلى ضرورة عدم اختزال القارة في قضية الهجرة غير الشرعية، مؤكدًا أن الهجرة غير الشرعية لا تعالج بالقوة، ولا بالإجراءات الأمنية فقط، وإنما من خلال دعم التنمية والاستثمار، بالقيام المشاريع التي توفر مواقع العمل لشباب أفريقيا في بلدانهم.

محتوى ذو صلة
في إطار جلسات التشاور الوطني.. «السراج» يلتقي علماء دين وحكماء وشيوخ

وقرر اجتماع مجموعة السفراء الأفارقة تشكيل أربع لجان هي لجنة الهجرة غير الشرعية وتترأسها ليبيا، ولجنة الثقافة والاعلام، وتترأسها جمهورية مصر، ولجنة التعاون والتنمية وتترأسها المملكة المغربية، وكذلك اللجنة المالية، ورشحت لرئاستها دولة جنوب أفريقيا.

هذا حضر الاجتماع مندوب عن وزارة الخارجية الايطالية، نائب رئيس إدارة شمال أفريقيا والشرق الأوسط.



جميع الحقوق محفوظة © 2019 عين ليبيا