السويحلي: بئسًا لقضاء لا ينحاز لقضايا وطن ينزف!

السويحلي: ما زلنا مصرين على تحقيق مؤسسة قضاء قوي مستقل وعادل. [إنترنت]
قال رئيس المجلس الأعلى للدولة الأسبق عبد الرحمن السويحلي، إنه بدعوى الحياد وعدم التدخل في السياسة يُقحم رئيس مجلس القضاء نفسه فيها ويرتكب جريمة لا تغتفر بوصفه لعدوان حفتر بأنه “احتراب بين إخوة” ويُساوي المعتدي بالمُعتدى عليه.

وأضاف في تغريدة عبر حسابه على تويتر:

موقف شجبناه أخلاقيا من مندوب ليس من بنى جلدتنا(سلامة)!

حيادكم؛ باطنه انحياز لعدوان همجي يدمر البلاد ويهلك العباد!

وتابع:

وبدلاً من تحمل مسؤولياته؛ الأخلاقية منها على الأقل، ويدعم طلب الحكومة الشرعية بمحاكمة حفتر ومجرميه أمام الجنايات الدولية لارتكابهم جرائم حرب؛ يخرج هذا المجلس بهذا الموقف المخزي والذي لا يمكن وصفه إلا كونه جهلا أو جُبنا أو ربما ما هو أخطر!.

بئسًا لقضاء لا ينحاز لقضايا وطن ينزف!.

ونوه رئيس المجلس الأعلى للدولة الأسبق بأنهم ورغم الخيبات ما زلوا مُصرين على تحقيق مؤسسة قضاء قوي مستقل وعادل، مشيرًا إلى أن ذلك يحتاج إلى قيادة مؤهلة وقادرة وليس مجلس بائس يتحجج “بوحدة القضاء” الذي لم يرى له أثرا لا في جرائم “شارع الزيت” ولا خطف عضو مجلس النواب سهام سرقيوة؛ بل ينصاع تماما لسلطة الاستبداد شرقا ويتماهى خوفا أو طمعا مع سلطة القرار غربا، حسب وصفه.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • عبدالحق عبدالجبار

    هههههه لو كان هناك قضاء …. لن تكون انت الان خارج القضبان … هل نسيت قانون رقم 7 و كذلك غجر ليبيا و كذلك غرغور ….. ولكن الان عندما دخل عليكم من هو يستطيع ايقافكم عند حدكم تتصايحون قضاء ووووو انتهاء فينيتوا طلبنا منكم عدة مرات وسنين بالرجوع الي مربطكم وخاصة انت بتسليم المزرعة الذي أهداها لك من هو لا يملكها …. غر بالهي عليك دير مقابلة وقول حفتر خائف مني هههههه لانه مقابلة يتيمة لوحدها تصف فيها ان القذافي خائف منك لا تكفي نريد ان نضحك

  • Amin

    ghayer ezrabeet wikhlas shin bendeero madam eshimoli dayerlah hasasya

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

Send this to a friend