اللواء أبوشحمة: سنواصل العمل فيما يتعلق بإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية - عين ليبيا

هنأ اللواء أحمد أبوشحمة، عضو اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)، كافة الليبيين بفتح الطريق الساحلي الرابط بين مدينتي سرت – مصراتة، لينهي معاناة عاشها المواطنين منذ أكثر من عام ونصف، متمنيا من كافة الجهات والمؤسسات بتقديم كافة الاحتياجات الضرورية والإنسانية لكل المدن.

وقال اللواء أبوشحمة في تصريح لوكالة الأنباء الليبية، خلال الاحتفال الذي أقيم أمس الجمعة بمنطقة الخمسين غرب مدينة سرت، إن “بلادنا تمر بأزمة صحية متعلقة بالانتشار الكبير لفيروس كورونا ونتمنى من كافة الجهات الرسمية في الدولة العمل على توفير كافة الاحتياجات الطبية من لقاحات ومستلزمات طبية”.

وأضاف أن اللجنة العسكرية المشتركة ما زالت تواصل العمل المناط بها حتى بعد فتح الطريق الساحلي فيما يتعلق بإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية، مشيرا إلى أنه تم التواصل مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليبيا يان كوبيش، من أجل المساعدة في التواصل مع الدول ذات العلاقة والتي لديها مرتزقة وقوات على الأراضي الليبية للعمل على إخراجها.

وبيّن اللواء أبوشحمة أن فرق الهندسة العسكرية وفرق نزع الألغام لا زالت تواصل عملها في المسح الشامل لنزع الألغام لتأمين حركة المواطنين المسافرين ومربي الإبل واللأغنام جنوب الطريق الساحلي.



جميع الحقوق محفوظة © 2021 عين ليبيا