النيابة العامة تحبس مدير شركة الاستثمارات الخارجية - عين ليبيا

أمرت النيابة العامة، بحبس مدير عام الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية موسى عتيق، احتياطياً على ذمة التحقيق.

وأفاد مكتب النائب العام في بلاغ، بأنه في إطار استيفاء إجراءات تحقيق الوقائع المسندة إلى مدير عام الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية، تولى وكيل النيابة بمكتب النائب العام اليوم الأحد، مباشرة إجراء مواجهة القائم على إدارة الشركة بواقع إساءته استعمال سلطات الوظيفة لغرض تحقيق نفع للغير، وتقديم يد المساعدة لآخرين عند تحصيلهم لمبالغ مالية بالمخالفة للقوانين واللوائح.

كما يُواجه مدير عام شركة الاستثمارات الخارجية، تهماً تتعلق بإحداث ضرر جسيم بالمال العام والمصلحة العامة، وتسببه بخطئه الجسيم في إلحاق ضرر بالمال العام نتيجة إخلاله بواجب تحصيل قيمة القروض التي بلغت قيمة إحداها 200 مليون جنيه مصري، وبلغت قيمة الأخرى 5 ملايين دولار أمريكي.

وبالفراغ من مواجهته بالأدلة التي وصل إليها موظفو ديوان المحاسبة وتسجيل دفاعه في شأنها، انتهى المحقق إلى الأمر بحبسه احتياطياً على ذمة القضية.

يُشار إلى أن ‏مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار، قرر في يونيو الماضي، تكليف موسى عتيق مديرا عاما للشركة الليبية للاستثمارات الخارجية.

وأصدر مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار قرارا رقم 26 لسنة 2021، ونصت المادة الأولى منه على تكليف موسى الحسن عتيق علي بمهام المدير العام للشركة الليبية للاستثمارات الخارجية، فيما ألزمت المادة الثانية العمل بهذا القرار وإلغاء ما يخالفه.

وتأسست الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية سنة 1981 كشركة مساهمة ليبية، وفي سنة 2006 آلت ملكية الشركة إلى المؤسسة الليبية للاستثمار.



جميع الحقوق محفوظة © 2022 عين ليبيا