الوطنية للنفط ترفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي - عين ليبيا

من إعداد: هيئة تحرير عين ليبيا

رئيس المجلس الرئاسي يجتمع مع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط ويتفقان على رفع القوة القاهرة عن حقل الشرارة

عقد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، اجتماعاً الثلاثاء مع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، وذلك على هامش زيارته للإمارات العربية المتحدة.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي أن الاجتماع استعرض أوضاع المؤسسة والقطاع وآخر تطورات الإنتاج النفطي والمرافق الخاصة بها.

وتم الاتفاق خلال اللقاء وبعد مناقشة آخر تطورات الوضع في الحقول النفطية على رفع القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي، وأن يتم التنسيق فوراً مع الجهات المعنية على إخراج كافة المجموعات المدنية من الحقل، وأن تتولى المؤسسة الوطنية للنفط وضع كافة الترتيبات الأمنية اللازمة التي تضمن حماية العاملين والمرافق الخاصة بها، حتى لا تتكرر الأحداث والتجاوزات السابقة والتي انتهت بإقفال الحقل مما تسبب في وضع القوة القاهرة ووقف الإنتاج، بحسب المكتب الإعلامي.

من جانبه أكد رئيس المجلس الرئاسي أن النفط هو ملك كل الليبيين وثروة وطنية لا يجوز ادخاله في أي صراعات سياسية أو عسكرية أو الابتزاز به لمصالح شخصية، وأكد أنه لن يتهاون مع أي أفراد أو مجموعات تحاول عرقلة عمل المؤسسة الوطنية للنفط في أيٍ من مرافقها أو يهدد سلامة موظفيها للخطر، وأنه ستُتخذ حيال ذلك كافة الإجراءات الرادعة لمنع أي تجاوز وسيتعرض مرتكبيها للمحاسبة والملاحقة القانونية والقضائية محلياً ودولياً، حسب قوله.



جميع الحقوق محفوظة © 2020 عين ليبيا