باستثناء المواد المدعومة.. ليبيا تسمح لتجار تونس التزود بالسلع من أراضيها - عين ليبيا

معبر-راس-جدير
القرار الليبي الذي تم إقراره لم يدخل حيز التنفيذ حتى الآن. [إنترنت]
أعلن رئيس المجلس البلدي في مدينة بنقردان الحدودية جنوب تونس فتحي العبعاب، في تصريحات خص بها موقع “العربي الجديد”، أن السلطات الليبية وقّعت على اتفاق يسمح للتجار التونسيين بالتزود بالسلع من ليبيا في إطار التجارة الموازية بما قيمته 10 آلاف دينار ليبي، أي نحو 2280 دولارا يومياً، لكل تاجر بعد حصار فرضته السلطات الليبية على التجار التونسيين لمدة أشهر.

حيث قال العبعاب في تصريحه أن القرار الليبي الذي تم إقراره لم يدخل حيز التنفيذ حتى الآن وسيساهم في فك الحصار على مدن الجنوب التونسي التي عانت منذ شهر يوليو الماضي من تضييقات كبيرة على توريد السلع من ليبيا، في إطار التجارة الموازية، ما تسبب في توترات كبيرة على معبر رأس الجدير الحدودي.

هذا وأكد العبعاب للعربي الجديد أن مسؤولين محليين من مدينة زوارة الحدودية أبلغوه أن وزارة الاقتصاد الليبية اتخذت قراراً بالسماح للتجار التونسيين بتوريد سلع لا تزيد قيمتها اليومية عن 10 آلاف دينار ليبي، مشيراً إلى أن القرار يسمح للتونسيين بعبور الحدود نحو ليبيا أكثر من مرة يومياً، شرط عدم تجاوز السلع الموردة المبلغ المحدد.

وفي حديثه عن نوعية السلع المسموح بتوريدها، كشف العبعاب بأن المواد التموينية المدعومة من الحكومة الليبية ستكون مستثناة من قائمة المواد التي سمحت ليبيا بتوريدها وأن القرار سيدخل حيز التنفيذ خلال أيام قليلة.



جميع الحقوق محفوظة © 2020 عين ليبيا