بالتعاون مع رجال الشرطة.. داخلية الوفاق تدعو الجميع إلى تحمل المسؤولية تجاه أمن الوطن

قالت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني إن أمن الوطن واستقراره هدف يسعى إليه الجميع ومن هذا المنطلق النبيل جاءت فكرة الشرطة المجتمعية التى تهدف إلى التكامل والتكافل المجتمعى في خلق بيئة أمنية مناسبة للكل، بحسب الوزارة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها الأربعاء، أن هذا التكافل والتضامن من الجميع وللجميع يزيد من عمق العلاقة التي تبنى علي أساس الثقة المتبادلة بين المواطن ورجل الشرطة.

وتابعت تقول:

“هذه العلاقة التي يجب أن تبدأ من المواطن الذي هو هدف العملية الأمنية باتجاه رجل الشرطة والأمن الذي هو صلب العملية الأمنية وبالتالي، فإن فكرة الشرطة المجتمعية هدفها الأساسي هو خلق وتدعيم هذه العلاقة المتينة بين طرفي أو أقطاب العملية الأمنية وهما رجال الشرطة والمواطن لكي يحس الجميع بمسئوليته وتصبح مسئولية الأمن هي مسئولية مجتمعية تكاملية ليصبح فيها كل مواطن هو رجل أمن، وبالتالي يصبح من السهل ضبط الأمن وترسيخه كمسئولية وأمانة يحملها الجميع على عاتقه مما يخلق توأمة بين جميع أبناء الوطن الواحد لتكتمل الحلقة الأمنية ضمن سلسلة متينة ورصينة”.

ودعت وزارة الداخلية كافة أبناء الوطن إلى تحمل المسؤولية اتجاه أمن وطنهم وذلك بالتعاون مع رجال الشرطة والأمن، واحترام القانون، والتبليغ عن أي خروقات أمنية وذلك لضمان أمن واستقرار البلاد.