بعد طلب «باشاغا» بعدم منح جوازات سفر لأبناء «حفتر».. وزير الداخلية القبرصي يؤكد أن حكومة بلاده في حالة تأهب

أكد وزير الداخلية القبرصي “كونستاننينوس بيتريدس” في تصريحات صحفية بأن الحكومة القبرصية في حالة تأهب وتأخذ ما ورد في رسالة وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق الوطني فتحي باشاغا بشأن عدم منح جوازات سفر لأبناء خليفة حفتر في عين الاعتبار.

وفي سياق متصل أكد مصدر بوزارة الداخلية بحكومة الوفاق في تصريح خاص لـ«عين ليبيا» أن رسالة وزير الداخلية قد تم إرسالها عبر القنوات الرسمية للدولة، وهي معلومات أمنية تُبلغ بها الدول بين بعضها البعض للتدقيق وأخذها على محمل الجد كما فعل وزير الداخلية في الحكومة القبرصية.

يُشار أن عدد من الوسائل الإعلامية والصحفية الليبية قالت الخميس، إن وزير الداخلية القبرصي نفى أن يكون قد تلقى أي رسالة بالخصوص.

هذا وطالب وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني فتحي باشاغا في وقت، في رسالة رسمية وجهها إلى نظيره القبرصي بعدم منح جوزات سفر قبرصية لأبناء خليفة حفتر وهم:

  • خالد خليفة بلقاسم حفتر.
  • صدام خليفة بلقاسم حفتر.
  • الصديق خليفة بلقاسم حفتر.
  • بلقاسم خليفة بلقاسم حفتر.
أخبار ذات صلة
مؤتمر صحفي للمسؤولين بالشركة العامة للكهرباء

وأوضح الوزير في رسالته أن هؤلاء الأشخاص متورطين ومتهمين بقضايا في ليبيا منها السطو على أموال مصرف ليبيا المركزي وارتكاب أفعال إجرامية أخرى، وبأنهم بصدد إحالة ملفات قضاياهم إلى مكتب النائب العام لاستصدار أوامر قبض دولية في حقهم بغية التعميم عنهم دوليا حال الانتهاء من التحقيق، وذلك بعد أن تقدموا بطلبات للحصول على جوازات سفر قبرصية.

وطالب باشاغا بصفة استعجالية بوقف هذا الإجراء إلى حين استصدار أمر قبض من السلطات القضائية المختصة وإحالتها إلى مكتب إنتربول قبرص وعبر القنوات الدبلوماسية المعتادة.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
ابو رامي العمري

يجب مناصرة خليفة حفتر فهو القائد القوي لأمين الذي يستطيع إعادة الأمور إلى نصابها وليس غيره حفظ الله 🇱🇾 ليبيا من كل شر

فتحي عبدالسلام

شكر الله سعيكم ولكن حقن دماء الليبيين عندنا أولى من الرأي الذي ذهبت إليه،،، وفي صندوق الانتخابات لك ماتريد

لنا الله

ونعم العقل والجواب ، بارك الله فيك .

محمود التاجوري

قبرص دولة لها قوانينها ونظمها وهي ليست بحاجة لتوصية أو طلب من وزير ميلشياوي في دولة تمزقها الصراعات والحروب لتقرر ما هو الإجراء الأمثل الذي عليها باتخاذه حيال مسألة صرف جوازات سفر لبناء حفتر..

على

مليشا امك

عبدالحفيظ عبدالجبار

اسمك علي …. علي اسم سيدنا علي كرم الله وجهه … وأمه مسلمة ليبية ولا تلعب معك في التعليقات ولا غيرها ….و والله العظيم انا لا اعرف الاستاذ محمود التاجوري … وهنا اريد ان اريحكم جميعاً ابناء حفتر يحملون الجنسية الامريكية ولهم الحق دخول اي دولة بالبسبورت الامريكي ولا يحق لأي دولة طلب القبض عليهم الا امريكا هذا اولاً ….ثانياً من كان رافض الانتخابات اليس الاخوان وكذلك السويحلي الذي قالها علني بان الشعب الليبي ليس قادر علي الاختيار في الوقت الحالي … يعني يقصد ان الشعب تحت التعليم من قبله ولكم فائق الاحترام

عبدالحق عبدالجبار

متأسف الاسم عبدالحق عبدالجبار