بعد فرز ثلثي الأصوات.. تقدم «سعيد» و«القروي» في انتخابات الرئاسة التونسية

«»أظهرت نتائج رسمية، الاثنين، تقدم المرشحين في الانتخابات الرئاسية التونسي، قيس سعيد، ونبيل القروي، وعبد الفتاح مورو على الترتيب بعد فرز 66% من الأصوات.

وبحسب الإحصائيات التي نشرتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، فقد تحصل المرشح المستقل قيس سعيد على نحو 18.9% من الأصوات، ومرشح حزب “قلب تونس” المسجون بتهم فساد نبيل القروي على 15.4%، في حين تحصل مرشح حركة النهضة عبد الفتاح مورو على 12.9% من الأصوات.

#LiveElectionResults🗓 16/09/2019 ⏰ 15:00

Gepostet von Instance Supérieure Indépendante pour les Élections – ISIE am Montag, 16. September 2019

وفي سياقٍ ذي صلة، قال حاتم المليكي، المتحدث باسم المرشح الرئاسي التونسي نبيل القروي، إن هيئة الدفاع طالبت بالإفراج عن القروي، لتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

محتوى ذو صلة
بعد انسحابها.. القوات الأمريكية تُدمر مخازن أسلحتها في سوريا

وأضاف المليكي، في تصريح لوكالة سبوتنيك:

موقف الهيئة العليا المستقلة للانتخابات كان واضحا، وبالرغم من التشويش، الذي يحدث من بعض الأطراف، وفي كل الأحوال تكفل الحقوق كاملة للسيد نبيل القروي في خوض الانتخابات الرئاسية التونسية في الجولة الثانية من الناحية القانونية، خاصة أنه لا توجد أية أحكام قضائية ضد القروي، ما يعني أن حقوقه المدنية والسياسية محفوظة.

وتابع:

نحن نطالب بالإفراج عنه، وفي حال عدم الإفراج عنه فإننا نحذر من أن الانتخابات ستدور في أجواء تمس عمق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين المرشحين، وفي كل الحالات فإن حزب قلب تونس، يتمسك بالمسار الانتخابي الديمقراطي.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
زورو سيف العدالة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته إلى مزيد من التطور و التقدم و الإزدهار لتونس الإسلام في المجال السياسي بشكل خاص و في مختلف المجالات السياسية و الإقتصادية و الرياضية و الثقافية و العلمية و غيرها بشكل عام ( تونس حنبعل ( هانيبال ) قاهر روما ( إيطاليا ) بشكل خاص و أوروبا بشكل عام ) تحيا تونس تونس حُرة و شكراً لسعة صدركم و شكراً