بمشاركة أطباء عرب وأجانب.. اختتام ملتقى طب وجراحة الأسنان الليبي بالعاصمة طرابلس - عين ليبيا

من إعداد: هيئة تحرير عين ليبيا

نخبة من الأطباء العرب والأجانب شاركوا بالملتقى لبحث آخر ما توصل إليه العلم بطب الأسنان

اُختُتمت الأحد بالعاصمة طرابلس، فعاليات الملتقى الليبي «لطب وجراحة الأسنان» الذي نظمته نقابة طب الأسنان طرابلس، وبرعاية وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني.

وشارك في فعاليات الملتقى أكثر من مشاركًا من مختلف المدن الليبية، بحسب ما أوضحت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة.

وقال رئيس اللجنة الوطنية لطب الأسنان الدكتور محمد الشاوش، في تصريه له:

“نخبة من الأطباء العرب والأجانب الزائرين شاركوا بالملتقى مع الأطباء الليبيين لبحث آخر ما توصل إليه العلم بطب الأسنان وطُرحت من خلال الملتقى مجموعة من الأوراق العلمية والورش التدريبية بهذا المجال”.

وأوضح الشاوش أن من أهداف الملتقى إلى جانب تبادل المعلومات والتحصيل العلمي الخروج من العزلة وبناء العلاقات مع الخبرات العربية والدولية، وفق قوله.

من جانبه قال رئيس النقابة العامة لطب الأسنان ليبيا الدكتور عدنان مروان، إن مشاركة (تونس- المغرب- مصر- الأردن- الإمارات وبريطانيا) وغيرها من الدول سيفتح المجال في الشراكة وتبادل الخبرات بمجال طب وجراحة الأسنان.

وبيّن مروان أن المعرض الذي أقيم على هامش الملتقى لمجموعة من الشركات المحلية والعالمية لعرض أحدث المعدات والمستلزمات الطبية سيُسهم في تطوير إمكانيات طب الأسنان في ليبيا.

وتابع يقول:

“من مخرجات الملتقى التوقيع على اتفاقية تعاون بين النقابة العامة لطب الأسنان ليبيا والنقابة العامة لأطباء أسنان تونس بحضور أمين عام نقابة أطباء تونس “د.عادل بن صميدة” والتي تنص على التدريب والتعليم المستمر وتنظيم مؤتمرات مشتركة، وبناء علاقة قوية بين الجامعات في البلدين”.



جميع الحقوق محفوظة © 2022 عين ليبيا