بِسبب تأخره في دفع الفواتير.. «البيت الأبيض» قد يبقى بلا ماء - عين ليبيا

من إعداد: منير البكوش

هيئة المياه الأمريكية قد تقطع الماء عن البيت الأبيض نتيجة لتأخره في تسديد الفواتير وهو إجراء تتخذه ضد المتأخرين في تسديد المستحقات. [اليوم السابع]
بسبب عجزه عن دفع فاتورة الخدمة المقدرة بنحو 16.5 مليون دولار، بات قطع الماء عن البيت الأبيض محتملًا، ما يعكس الحالة السيئة في أهم مبنى في العالم بسبب الإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية منذ ثلاثة أسابيع لخلاف حول الموازنة بين ترمب والديمقراطيين.

وقال موقع “ذا هيل” الإخباري إن اجتماعًا لهيئة المياه في العاصمة واشنطن عقد الثلاثاء، ناقش خطابًا ورد من مكتب الخدمات المالية في وزارة الخزانة في الثاني من الشهر الجاري، يبلغ بعجز الحكومة الفيدرالية عن دفع فاتورة المياه عن المبنى الذي يحمل رقم 1600 على جادة بنسلفانيا في واشنطن.

محتوى ذو صلة
قوات «البركان» تصد هجوم قوات حفتر بمحور الخلاطات وتفتح النار في محاور عين زارة ووادي الربيع

وذكر الموقع أن رئيس هيئة المياه تومي ويلز قال خلال الاجتماع مازحًا “إنهم قد يضطرون لقطع الخدمة عن البيت الأبيض، كما يفعلون مع العملاء الآخرين الذين يتأخرون عن دفع الفواتير”.

بدوره فينست موريس الناطق باسم الهيئة أكد أن “قطع الخدمة عن العملاء المتأخرين في دفع المستحقات، ومنهم البيت الأبيض محتمل، لكن هو الخيار الأخير الذي نلجأ إليه”.

وأغلقت الحكومة الفيدرالية جزئيًا، بسبب طلب ترمب إضافة بند إلى الموازنة لتمويل بناء جدار على الحدود مع المكسيك بكلفة 5.7 مليارات دولار، وهو الأمر الذي رفضه الديمقراطيون في الكونغرس.



جميع الحقوق محفوظة © 2019 عين ليبيا