تعرف على تفاصيل مكالمة هاتفية بين «حفتر» والرئيس الأمريكي «ترامب»

المكالمة تمت قبل 4 أيام ولم يُعلن عنها في بيان رسمي للبيت الأبيض ولم يعلن عنها حفتر. [إنترنت]
تلقى قائد قوات الكرامة خليفة حفتر مكالمة هاتفية، الاثنين الماضي، من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال البيت الأبيض في بيان الجمعة، إن ترمب ناقش مع حفتر جهود مكافحة الإرهاب المستمرة والحاجة إلى تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا، بحسب البيان.

وفي سياق متصل أوضح خبير عسكري في تصريح لـ«عين ليبيا»، أن المكالمة تمت قبل 4 أيام ولم يُعلن عنها في بيان رسمي للبيت الأبيض، ولم يعلن عنها حفتر رغم حاجته لدعم حملته، وهذا ما يعني أن فحواها لا يصُب في مصلحة هجوم قواته على العاصمة، وفق قوله.

يأتي ذلك مع استمرار المعارك منذ يوم الـ4 من أبريل/ نيسان الجاري بين قوات حفتر وقوات الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق بعد أن اطلق قائد قوات الكرامة خليفة حفتر حملته العسكرية للهجوم على العاصمة طرابلس، حيث تمكنت قواته من دخول مدينة غريان والسيطرة عليها.

وأطلق الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق عملية “بركان الغضب” لصد هجوم قوات حفتر على العاصمة.

ونتج عن الاشتباكات حتى الآن بحسب ما ذكرت منظمة الصحة العالمية مقتل ما لا يقل عن 205 شخصًا وإصابة العشرات.

أخبار ذات صلة
«سيالة» يبحث مع نظرائه المغاربيين الأوضاع في العاصمة طرابلس

هذا وطالب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، في وقت سابق، المحكمة الجنائية الدولية البدء بالتحقيق في جرائم حرب وانتهاكات قامت بها قوات حفتر وتقدمي مجرمي الحرب إلى المحكمة واتخاذ التدابير اللازمة لذلك.

من جانبه أصدر المدعي العسكري العام التابع لحكومة الوفاق الوطني فتحي سعد، أمر قبض بحق قائد قوات الكرامة خليفة حفتر.

وأوضحت رسالة أمر القبض تحصلت «عين ليبيا» على نسخة منها، أن أمر القبض جاء بناءً على التحقيقات الجارية لدى مكتب المدعي العام العسكري بشأن واقعة قصف مطار معيتيقة بتاريخ الـ4 من أبريل الجاري، من قِبل سلاح الجو التابع لقوات حفتر.

كما أشارت الرسالة إلى القضية رقم (2019/35 م.م.ع) المتعلقة بالتحقيق الذي يُجرى بشأن واقعة قصف مدينة طرابلس (بلدية أبوسليم) بتاريخ الـ16 من أبريل الجاري، وما ترتب عليه من وفاة مواطنين في حي الانتصار وتدمير وحرق بعض المنازل السكنية لهم.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
الناجي شلام

الإخوان غالي عليهم التزوير والتعلّق بقشة!!!

عبد الله

أما خبير عسكري هذا اللي قاللك أن ترامب بعظمة جلاله عندما إتصل بالأسير مجرم الحرب الليبي الحفيتر الغرباوي بينما يخوض معركة ملعونة ضد خصومه السياسيين في غرب ليبيا عرف هذا الخبير أن “فحوى المكالمة لا يصُب في مصلحة هجوم قواته على العاصمة” فيا ريت يشرح لنا كيف عرف هذا الخبير السري، هل إخترق إنصالات ترامب أم بتصخير شياطين الجن أم هو على علاقة بحفتر نفسه مكنته من معرفة ما يجري بينه وبين ترامب؟ مشكلة جماعة الإسلام السياسي أنهم فقدوا المصداقية ولم يعد أحد في الغرب يستمع لمطالبهم التي لم تتوقف في إتهام خصومهم الليبيين آخرها مطالبتهم بالقبض على حفتر بتهمة… قراءة المزيد ..

مودو

هل إخترق إنصالات ترامب أم بتصخير شياطين الجن أم هو على علاقة بحفتر نفسه مكنته من معرفة ما يجري بينه وبين ترامب؟ هذا شيء مضحك على العموم هناك من يؤمنون بسحر ويقال ان جماعة احضروا ذباب من افريقيا ومحفوظة بصورة جيدة في ادوات خاصة وتم سحرها في افريقيا وتم اطلاق ذباب وبكيميات كبيرة قبل بداية الهجوم ويعقبها الهجوم ولقد تم فشل الهجوم وحدث عكس التوقعات وحيث الموجة ذباب اتجهت عكس ما تشتهيه ابليس وهذا ما يتداول. ربما استعانوا ببعض جن لتجسس على ترامب ولكن اليس ترامب ابليسا حتى يتجسس عليه؟ كما ورد هذا : بالأسير مجرم الحرب الليبي الحفيتر الغرباوي.… قراءة المزيد ..

مودو

ما يحدث في ليبيا هو شيء غريب دول اخرى تبني او تعد كوادر ها متعلمة وتسخر كل امكانياتها في سبيل ذلك ولكن في ليبيا يحدث عكس تماما حيث تكون جماعات يتلذذون بقتل الناس دون اي سبب ويخلق هولاء في مدارس خاصة وهي مدارس قتل في بنغازي وغيرها وما نشاهدها في الاونة الاخيرة تقشعر لها ابدان. فكيف يتم اعادة تهيئة هولاء مستقبلا ام ان المسالة وصلت الى نقطة الا العودة.