تعليم الوفاق.. متابعة وزارية لمشروع تحديث قاعدة البيانات الإحصائية - عين ليبيا

مشروع تحديث قاعدة البيانات الإحصائية
يهدف تحديث قاعدة البيانات إلى إنشاء نظام معلومات موحد وشامل يتمتع بأعلى مستويات الجودة

قام وزير التعليم “عثمان عبد الجليل” رفقة وكيل الوزارة لشؤون الديوان والتعليم العام “عادل جمعة”، أمس الخميس، بزيارة ميدانية لمركز المعلومات والتوثيق.

وتفقد “عبد الجليل” سير العمل بمشروع تحديث قاعدة البيانات الإحصائية الشاملة للقطاع، مؤكداً على ضرورة الانتهاء من كافة جوانب العمل بالمشروع المتمثلة في تجميع البيانات وتحليلها ومعالجتها واستخراج المؤشرات المطلوبة، وذلك في الموعد النهائي والذي سبق وإن حددته الوزارة في 14 من الشهر الجاري.

والتقى الوزير خلال زيارته بمدير إدارة الإحصاء وتحليل البيانات بالمركز – مدير عام مشروع تحديث قاعدة البيانات الأحصائية “جمال اندير” والفريق الفني التابع له، حيث قدم الأخير عرضاً ضوئياً بين من خلاله الهيكل التنظيمي لمركز المعلومات والتوثيق، والتقسيم الإداري لمراقبات التعليم بالمناطق، واختصاصات إدارة الإحصاء وتحليل البيانات، إضافة إلى أهمية البيانات الإحصائية الخاصة بالوزارة و أهداف مشروع تحديث قاعدة البيانات الإحصائية ومبررات تحديثها، ومحاور المشروع والجدول الزمني للتنفيذ، فضلاً عن آلية معالجة البيانات والمؤشرات المستهدف استخراجها.

وقال مدير إدارة الإحصاء بالمركز “جمال اندير” في سياق حديثه خلال العرض الذي قدمه:

“إن هدف المركز من تحديث قاعدة البيانات هو إنشاء نظام معلومات موحد وشامل يتمتع بأعلى مستويات الجودة، بحيث يكون مصدر البيانات والاحصائيات الرئيس لجميع الجهات المحلية والدولية”.

وفي ذات السياق أضاف (اندير) قائلاً:

“لا يمكن التطوير في القطاع ما لم تكن هناك قاعدة بيانات شاملة ومحدثة تحديثاً دورياً”.

وبدوره ثمن “عبد الجليل” جهود فريق العمل بالمشروع، داعيا إياهم إلى التكاتف والتعاضد من أجل إنجاز هذا الاستحقاق الوطني في الأجل المحدد، بحسب وصفه.



جميع الحقوق محفوظة © 2021 عين ليبيا