توقيع اتفاقية تعاون بين الهيئة العامة للمعلومات وشركة ليبيا للاتصالات والتقنية

تأتي الاتفاقية في الإطار التكاملي بين الهيئة العامة للمعلومات ومختلف مؤسسات الدولة. [إدارة التواصل والإعلام]
وقعت شركة ليبيا للاتصالات والتقنية، الخميس بالعاصمة طرابلس، اتفاقية تعاون، مع الهيئة العامة للمعلومات في مجال تفعيل الربط الإلكتروني بين أنظمة الشركة وقاعدة البيانات الوطنية بالهيئة عبر الشبكة الوطنية لتبادل البيانات.

ووقع الاتفاقية، عن جانب شركة ليبيا للاتصالات والتقنية، مدير الشركة المهندس عادل أبوفارس، وعن جانب الهيئة العامة للمعلومات، رئيس لجنة الإدارة الدكتور عبدالرؤوف البيباص.

وأوضحت إدارة التواصل والإعلام برئاسة الوزراء، أنه بموجب هذه الاتفاقية، توفر الهيئة العامة للمعلومات، باعتبارها تُدير قاعدة البيانات الوطنية، لصالح شركة ليبيا للاتصالات والتقنية البيانات الأساسية المتعلقة بالمواطن حسب الرقم الوطني.

محتوى ذو صلة
بسبب تدخلها في ليبيا.. «الكونغرس» الأمريكي يعد عقوبات ضد موسكو

كما نصت الاتفاقية، على تشكيل فريق عمل مشترك من الطرفين يتولى استكمال ومتابعة موضوع الاتفاقية بشكل دوري وتقديم الدعم الفني اللازم كلما دعت الحاجة إلى ذلك، بما في ذلك أيام العطلات الرسمية، وبعد ساعات الدوام الرسمي لضمان استمرار تنفيذ الاتفاقية.

وتأتي الاتفاقية التي وقعها الطرفان، في الإطار التكاملي بين الهيئة العامة للمعلومات ومختلف مؤسسات الدولة في مشاريع الربط مع قاعدة البيانات الوطنية في تطبيقاتها الإلكترونية المختلفة لغرض تسهيل الخدمات التي تقدمها تلك المؤسسات للمواطنين.