توقيع اتفاقية لدعم عمل لجنة انتخابات المجالس البلدية إعلاميًا - عين ليبيا

من إعداد: هيئة تحرير عين ليبيا

عُقِدت صباح الاثنين بفندق المهاري «راديسون بلو» في العاصمة طرابلس فعاليات ورشة عمل تحت عنوان “دور الإعلام في الانتخابات”.

وحضر فعاليات الورشة التي تستمر على مدى يومين، كلٌ من رئيس الهيئة العامة للإعلام المكلف، ورئيس هيئة دعم الصحافة، ورئيس مجلس الإدارة بمركز تطوير الإعلام الجديد، ورئيس اللجنة التحضيرية بالورشة.

وتم خلال فعاليات الورشة توقيع اتفاقية لدعم عمل اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية إعلاميًا.

من جانبه قال رئيس اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية سالم بن تاهية، إن هذه المجالس البلدية هي نشاط خدمي يخص جميع الليبيين وليس لانتخاباتها علاقة بالانقسام السياسي، وفق قوله.

وأوضح بن تاهية في تصريح لوكالة الأنباء الليبية أن رسالة اللجنة المركزية التي تتطلع إلى تفهمها من جميع المواطنين على كامل التراب الليبي هي تحفيز جميع الليبيين للمشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي، من أجل اختيار الرجل المناسب لشغل المكان المناسب، حسب تعبيره.

وتابع يقول :

“للإعلام دور هام جدًا في توعية الناس بضرورة المشاركة الفاعلة في انتخابات مجالس بلدية حرة ونزيهة وذلك بانتخاب عناصر فاعلة وقادرة على خدمة المواطنين بنزاهة في نطاق المجلس البلدي”.

ونوه رئيس اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية أن نسبة الانتساب للمشاركة في هذه الانتخابات المسجلة لدى اللجنة، أوضحت أن مواطني بلدية سبها هم الأكثر فاعلية وإقبالاً منهم في مدن طرابلس ومصراتة، فيما جاءت بلدية البيضاء وبلدية باطن الجبل على التوالي بعد بلدية سبها.



جميع الحقوق محفوظة © 2022 عين ليبيا