تونس تستغرب استبعادها من مؤتمر برلين حول ليبيا

إقصاء تونس لا يتناسب مع وضعها حاليا كعضو غير دائم في مجلس الأمن. [أ ف ب]

استغرب السفير التونسي لدى ألمانيا أحمد شفرة، عدم دعوة بلاده إلى المشاركة في مؤتمر برلين، واصفا ذلك بالإقصاء.

وقال السفير التونسي في مقابلة مع شبكة “دوتشي فيليه” إن تونس هي أكبر بلد مهتم بالوضع في ليبيا وهي الأكثر تضررا مما يجري فيها، منوها بأن جانبا كبيرا من التحديات الاقتصادية والأمنية التي تواجهها تونس مصدرها ليبيا، وفق قوله.

وأشار السفير إلى أن إقصاء تونس لا يتناسب مع وضعها حاليا كعضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي، لا سيما في ظل اتفاق تونس وألمانيا للتعاون إقليميا ودوليا.

هذا وأعلنت ألمانيا، الثلاثاء، الدول المشاركة في المؤتمر الذي دعت له في برلين حول ليبيا، المقرر عقده في 19 يناير الجاري.

وقالت الحكومة الألمانية إن برلين دعت رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، وخليفة حفتر، وممثلين عن الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وتركيا ومصر والصين وإيطاليا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

محتوى ذو صلة
الشاطر: أعضاء المجلس الأعلى للدولة قد يمتنعون عن حضور اجتماع جنيف بسبب انتهاكات حفتر

وقالت الحكومة الألمانية إن برلين دعت رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، وخليفة حفتر، وممثلين عن الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وتركيا ومصر والصين وإيطاليا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وذكر بيان للحكومة:

قررت المستشارة أنغيلا ميركل بالاتفاق مع الأمين العام للأمم المتحدة توجيه الدعوة للمشاركة في المؤتمر المعني بليبيا في برلين على مستوى رؤساء حكومات ودول.

وبحسب الحكومة الألمانية، ستشارك الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين والإمارات العربية المتحدة وتركيا والكونغو وإيطاليا ومصر والجزائر والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، ولكن لم يتم تحديد على أي مستوى سيتم تمثيل الدول المُدرجة.

وأضاف البيان:

بالإضافة إلى ذلك، فإن رئيس الوزراء فايز السراج، وخليفة حفتر وجهت لهما الدعوة أيضًا إلى برلين.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • رسالة إلى يهود الدونما في تركيا

    رسالة إلى يهود الدونما في تركيا
    اليهودي الماسوني الصهيوني الشيطاني التركي ارذوغان وأبن عمه اليهودي فايز السراج وأبناء عموتهم في مصراتة وحاخاماتهم السلفية الوهابية الصهيونية اليهودية السيطانية حراس المسخ الدجال أستعدوا للمفاجأت التي ستهز العالم الماسوني اليهودي الصهيوني الشيطاني بقيادة تركيا لتحقيق مشروع المسيخ الدجال لسيطرة على ليبيا بمساعدة اليهودي التركي السراج وأبناء عمومته في ليبيا … بالنسبة للآتراك عليهم الاستعداد للموت الكبير والحزن المظلم بإذن الله العظيم .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

أرسل إلى صديق