«تيك توك» تُقدم اقتراحاً لمعالجة المخاوف الأمنية لواشنطن - عين ليبيا

أعلنت شركة “تيك توك”، عن تقديمها =اقتراحا لوزارة الخزانة الأمريكية، تعتقد أنه سيعالج المخاوف الأمنية لواشنطن، بما يتيح الحفاظ على عمل التطبيق في الولايات المتحدة.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن الشركة قولها، في بيان: “سيمكننا هذا الاقتراح من مواصلة دعم مجتمعنا في الولايات التمحدة المكون من 100 مليون شخص من محبي “تيك توك” كمنصة للتواصل والترفيه، إضافة إلى دعم مئات الآلاف من أصحاب الأعمال الصغيرة والمبدعين الذين يعتمدون على التطبيق لتنمية سبل عيشهم ومشاريعهم”.

يأتي ذلك في حين، سبق وأن أكدت شركة “أوراكل” الأمريكية مشاركتها في الصفقة المحتملة مشيرة إلى أنها تقضي بأن تكون شريكا في “توفير تكنولوجيا موثوق فيها” لخدمات “تيك توك” في الولايات المتحدة.

وأكد وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين أن الخطة تشمل إنشاء شركة TikTok Global تضمن 20000 وظيفة جديدة.

وأعلنت الخزانة الأمريكية 20 سبتمبر الجاري، موعدا نهائيا لبيع عمليات “تيك توك” في الولايات المتحدة.

واختارت شركة “بايت دانس” الصينية كونسورتيوم تقوده شركة أوراكل لصفقة عمليات تطبيق “تيك توك” للمقاطع المصورة القصيرة في الولايات المتحدة متفوقا بذلك على شركة “مايكروسوفت” المنافسة، بحسب ما أفادت شبكة “سكاي نيوز” في وقت سابق.

وتُجري “بايت دانس” محادثات لبيع عمليات “تيك توك” في الولايات المتحدة لمشترين محتملين منذ أن هدد الرئيس دونالد ترامب الشهر الماضي بحظر هذه الخدمة إذا لم يتم بيعها.

هذا وستحتاج “بايت دانس” لموافقة حكومتي الولايات المتحدة والصين على هذه الصفقة.

وكانت “مايكروسوفت” قد ذكرت في وقت سابق أن “بايت دانس” أبلغتها بأنها لن تبيعها عمليات “تيك توك” في الولايات المتحدة الأميركية.



جميع الحقوق محفوظة © 2022 عين ليبيا