رفضًا لتمديد الولاية الرابعة لـ«بوتفليقة».. المئات يتظاهرون بالعاصمة الجزائر

دعا رئيس الحكومة المكلف إلى إقامة دولة قانون جديدة [إنترنت]
نقلت وكالة رويترز عن شهود عيان قولهم إن مئات المحتجين تجمعوا في وسط العاصمة الجزائرية الجمعة وسط توقعات بأن تشهد البلاد احتجاجات شعبية جديدة، بعد أن قرر الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عدم الترشح لولاية خامسة بعد احتجاجات حاشدة لكن المحتجين يطالبون بتغيير سريع.

وشهدت العاصمة الجزائر تجمعات تمهيدًا لتظاهرات مقررة في رابع جمعة على التوالي، رفضًا للقرارات الأخيرة لبوتفليقة، وسط انتشار أمني كثيف في منطقة القصر الرئاسي وتحليق مروحيات.

محتوى ذو صلة
ألمانيا: مستعدون لقبول 25% ممن يتم إنقاذهم في البحر ويصلون لإيطاليا

يأتي ذلك بعد دعا رئيس الحكومة المكلف نور الدين بدوي، الخميس، خلال مؤتمر صحفي إلى إقامة دولة قانون جديدة، مؤكدًا أن تأجيل الانتخابات الرئاسية جاء استجابة لإرادة الشعب، قائلاً إن الرئيس بوتفليقة تفهم احتجاجات الشارع الحضارية، وفق قوله.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
زورو سيف العدالة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ألف ألف ألف مبروك على هذا الإنجاز التاريخي و المُبارك الجديد للجزائر و للشعب الجزائري الشقيق و الحبيب ( بلد المليون شهيد و أكثر ) و الجزائر دولة عربية إسلامية مستقلة حُرة أبية شاء من شاء و أبى من أبى و فليخسىء الخاسئون الجزائر حُرة الجزائر حُرة الجزائر حُرة و إلى مزيد من التقدم و الإزدهار للجزائر العربية و المسلمة في مختلف المجالات السياسية و الإقتصادية و الرياضية و الثقافية و العلمية و غيرها و شكراً لسعة صدركم و شكراً