سلامة.. تلميحات أممية برغبة حفتر في الانسحاب مُقابل منصب

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، إن خليفة حفتر يشترط ضمانات لانسحاب محتمل لقواته من محيط العاصمة طرابلس.

وأوضح سلامة في مقابلة مع صحيفة “ليبيراسيون” الفرنسية، الاثنين، أن حفتر يريد ضمانات من القوى الحاكمة في طرابلس، ويطلب تعيينات في مناصب مهمة بالدولة، وفق قوله.

وأضاف يقول:

منذ أسابيع، أصبحت المواقف أكثر واقعية، والقضية ليست جغرافية فقط، فحفتر يشترط ضمانات لانسحاب محتمل من محيط طرابلس.

وأشار إلى أنه في المقابل، هناك أطراف مستعدة للتفاوض مع حفتر مع شرط انسحاب قواته.

وتابع:

لكن أطراف أخرى لا ترغب في التفاوض معه، كونهم يعتبرون حفتر فقد الشرعية في أن يكون صاحب مصلحة في ليبيا بعد انتهاء الصراع.

ونوه المبعوث الأممي بأن هجوم قوات حفتر على طرابلس كان إهانة له ولرئيسه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الذي كان متواجدًا في العاصمة طرابلس مع بدء هجوم قوات حفتر في الـ4 من أبريل الماضي، موضحًا أنهم شارفوا حينها على عقدهم الملتقى الجامع في غدامس.

محتوى ذو صلة
مجلس النواب يستعرض المشاكل التي تواجه سير العمل بمصلحة الأحوال المدنية

كما أشار إلى أن الاتفاق بين خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج أمر ممكن شريطة دعم القوى الأجنبية لذلك، حسب قوله.

وأردف يقول:

نحن أمام ثلاثة سيناريوهات إما “حرب ذات شدة مخفضة، مثل تلك التي نشهدها الآن”، أو “تصعيد للعمليات، وهذا سيكون خطيرا” أو “التوصل إلى وقف لإطلاق النار بسرعة واستئناف الحوار السياسي”.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
عبدالحق عبدالجبار

كله تمام للحفاظ علي ارواح الشباب يا استاذ سلامة ولكن للحفاظ علي البلاد ماذا نعمل وانت اعلم بحالة لبنان توقفت الحرب وبقيت المليشيات وتقسمت البلاد علي الأقل الحكومة الشرعية المنتخبة من الشعب تحكم في بيروت اليس كذلك ؟ ولكن في بلادي من يحكم طرابلس يا استاذ سلامة ….هل نوزع المناطق علي المليشيات حسب الطارقة … وماذا نفعل لطرابلس هل نقوم بي إجاد حكومة شرعية تحكمها او نبقي علي الفرقاطة وهل نكون جيش مثل جيش لبنان يمنع من دخول معظم المدن والا نهاره احرف ؟ هذه إسالة نريد الاستاذ سلامة الاجابة عنها

ناصر التاجوري

ياراجل مكتب ممثلية الأمم المتحدة أصدر بيان نفى فيه ما قيل عنه، وأنت قاعد تهلس.. هل لو حفتر أراد منصب لم يكن بامكانه الوصول إليه ؟ ما هذا الغباء ؟

ابن الوطن

إعلام الاخوان شغال بكل قوة وفالحين في الدسيايس والمكايد وهذا دينهم وديادانهم
يقتلو الميت ويمشو في جنازته