سلامة: مجالس ليبيا الثلاثة دون المستوى والدولة بحاجة إلى بدائل - عين ليبيا

سلامة
وصل سلامة إلى مطار تمهنت أمس وسط إجراءات أمنية مكثفة. [رويترز]
وجه مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامة أمس انتقادات لتدخلات بعض الدول في الشؤون الليبية، وضعف المؤسسات السياسية، خلال زيارة لمدينة سبها هي الأولى منذ توليه منصبه.

حيث وصل سلامة إلى مطار تمهنت أمس، وسط إجراءات أمنية مكثفة، على رأس اللجنة الخاصة بالجنوب التي أنشأتها البعثة مطلع العام، وتضم أعضاء يمثلون الجوانب السياسية والإنمائية والإنسانية، وكان في استقباله عدد من ممثلي الأجهزة الأمنية، قبل أن يتوجه إلى سبها للقاء أعيان ومشايخ وأكاديميين وفعاليات محلية من فزان.

هذا وقال المبعوث الأممي في كلمة ألقاها أن ما حصل عام 2011 لم يكن هو السيناريو الأفضل للتعامل مع الأوضاع في ليبيا، ورأى أنه كان يمكن أن يكون هناك سيناريو مختلف من الاهتمام الذي أعقب الأحداث، لكن هذا الاهتمام انخفض.

محتوى ذو صلة
صنع الله يتباحث «التعاون النفطي» مع سفير مالطا لدى ليبيا

كما رأى سلامة أن ليبيا بحاجة إلى تعايش مشترك لكن لسوء الحظ أن المؤسسات التي تحكم ليبيا دون المستوى لأسباب عدة، أهمها أن الخلافات تعصف بها، وفي داخل كل من هذه المؤسسات يغلب الشقاق على المصالحة حسب قوله.

واعتبر أن هذا صحيح بالنسبة إلى المجلس الرئاسي للحكومة، ومجلسي النواب والأعلى للدولة، لذلك هناك حاجة للتفكير في البحث عملياً عن بدائل.



جميع الحقوق محفوظة © 2020 عين ليبيا