سيالة: استمرار عدوان قوات حفتر على العاصمة طرابلس سببه الصمت الدولي

سيالة: ما تقوم به حكومة الوفاق من دفاع عن مؤسساتها الشرعية هو حق طبيعي. [إنترنت]
ألقى وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة، كلمة أمام مجلس الأمن خلال جلسة لبحث آخر التطورات في ليبيا.

وأكد الوزير في كلمته، أن جريمة استهداف مصنع البسكويت بوادي الربيع والذي راح ضحيته مواطنون ليبيون ومصريون ومن دول أفريقية هي جريمة حرب بكل المعايير وأن عمليات القتل والتنكيل يقوم بها مجموعة من الإرهابيين التابعين لمليشيات حفتر، حسب وصفه.

وأضاف سيالة أن استمرار عدوان قوات حفتر على العاصمة طرابلس سببه الصمت الدولي وانقسام مجلس الأمن حول القضية الليبية داعيا مجلس الأمن إلى ضرورة اتخاذ موقف موحد ضد هذا العدوان.

وتساءل الوزير عن ماذا يريد مجلس الأمن من الحكومة الشرعية للبلاد؟، هل يراد منها أن تقف مكتوفة الأيدي ولا تدافع عن مؤسسات الدولة الشرعية، مؤكدا أن ما تقوم به حكومة الوفاق من دفاع عن مؤسساتها الشرعية هو حق طبيعي مكفول بكل القوانين الدولية.

كما طالب سيالة مجلس الأمن بضرورة البحث عن الكيفية التي تحصلت من خلالها قوات حفتر على كل هذه الترسانة المسلحة في ظل قرار حظر التسليح على ليبيا الصادر عن مجلس الأمن وأن من يجب أن يساءل هو قوات حفتر وليس حكومة الوفاق.

كما أكد الوزير في كلمته أن انسحاب قوات حفتر والعودة إلى أماكنها قبل الرابع من أبريل الماضي، بالإضافة إلى إلزام الدول المتورطة في ليبيا بالكف فورًا عن أي أعمال من شأنها أن تؤثر في المسار السياسي وإشراك كل الدول وخاصة دول الجوار في أي حوار يعد سبيلًا لإنجاح أي جهود سياسية لحل الأزمة الليبية بما فيها مؤتمر برلين.

كما تطرق سيالة، إلى التأثيرات السلبية لنظام العقوبات القائم منذ عام 2011 على الأصول المجمدة مطالبا المجلس بضرورة تعديل نظام العقوبات لتحسين إدارة الأصول المجمدة دون رفع التجميد عنها و حفظها لمصلحة الشعب الليبي.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • العابر_2019

    سيادة وزير خارجية المتمرد ما الذي اعجزك وما هي السياسة المقيته التى دعتك الى عدم ذكر الدول الداعمه للمتمرد باسمائها الامارات والسعودية ومصر وروسيا وفرنسا وانت تجلس فى مقعد دولة ليبيا لتبين الحقيقة وتكشف العدوان ادعو سيادتكم ان تقدم استقالتك اليوم ان كنت لاتقدر او تهاب او تسايس المعتدي او تتملق الداعمين للاسير ضد مصالح البسطاء ابناء شعبك الذين يدفعون لك ولسفرائك المتخادلين الحقراء اما ان تشارك هموم الوطن او ارحل ومن معك .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

أرسل إلى صديق