عاجل

سيالة: عدم استخدام «الفيتو» الروسي كان بالتنسيق معنا

كشف وزير الخارجية محمد سيالة، أن حكومة الوفاق الوطني نسقت مع روسيا من أجل عدم استخدام حق النقض “الفيتو” خلال جلسة مجلس الأمن الأربعاء.

وفي تصريح لوكالة “سبوتنيك” للأنباء، أشار الوزير إلى أن روسيا وعدت بذلك، وشكرها على هذه الخطوة.

وأبدى سيالة ترحيبه بتصويت مجلس الأمن الدولي على مشروع القرار البريطاني بشأن وقف إطلاق النار في ليبيا.

وأضاف:

وكنا نتمنى أن لو كان بالإجماع والمهم هو الالتزام بالتنفيذ.

واعتمد مجلس الأمن مشروع القرار البريطاني الداعم لمخرجات مؤتمر برلين بشأن ليبيا والداعي إلى وقف إطلاق النار بتصويت 14 دولة وامتناع روسيا عن التصويت.

محتوى ذو صلة
الشاطر: تصريح وزير الداخلية خلق جلبة وتشويشاً في وقت غير مناسب

ويقضي القرار بالتزام أطراف النزاع الليبي بوقف إطلاق النار وتقيد المجتمع الدول بتنفيذ الحظر المفروض على السلاح، إلى جانب استمرار اجتماعات اللجنة العسكرية 5+5 من أجل الاتفاق على وقف دائم لإطلاق النار، معربا عن قلقه إزاء ما وصفها بالمشاركة المتزايدة للمرتزقة في النزاع الليبي.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • عبدالحق عبدالجبار

    يا حاج انت تعلم اكثر من غيرك …. ان مجلس الامن …. بيع وشراء بين أعضائه … ولا انت ولا الوفاق ولا النفاق ولا الجامعة العبرية و لا المنظمة الاسلامية لهم فيها شعرة وانت تعرف البيع والشراء الذي تقومون به انتم يسمي لعب أشبال … اتركني أقول لك لماذا الصين لم تستعمل الفيتو وكذلك لماذا الصين وروسيا لم يستعملا الفيتو في فبراير هل هذا كان باتفاق مع عبدالجليل و الا الاستراتيجي الخطير والا ابنك قواد القحاب في إيطاليا والآن يمكن يقود علي قحاب أوروبا كلها في بلجيكا …. يا حاج حرام عليك العمر قداش مزال فيه ياسر من الكذب … هدوا جماعات خوذ وهات … يبيعوك ويشروك انت والنفاق قبل ان تصحي من النوم لعلمك العراق وسوريا و ايران و اليمن عمليات متشابكة وروسيا و امريكا وفرنسا والصين وتركيا العمليه خاشة بعضها وأول بوادر حل التقسيمة وقوع داروخان افهمني يا حاااااااج يأسرك قيم سقالتك

هل ترغب بالتعليق؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

أرسل إلى صديق