ضمن زياراتها التفقدية.. لجنة صحة الوفاق تصل أقصى الجنوب وتتفقد مستشفى القطرون العام - عين ليبيا

من إعداد: عين ليبيا

لجنة تحديد احتياجات المرافق الصحية تتوجه إلى أقصى الجنوب وتزور “القطرون العام”

قامت لجنة تحديد احتياجات المرافق الصحية الواقعة في الجنوب الصحية بحكومة الوفاق الوطني، بالتوجه إلى أقصى الجنوب الليبي في زيارة تفقدية لمستشفى القطرون العام بعد أن انهت زيارتها لمستشفى تراغن.

ونقلت الصفحة الرسمية للوزارة عن رئيس اللجنة الطاهر سليمان، قوله إن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة من الزيارات التفقدية بدأتها اللجنة منذ أسبوع، بهدف الوقوف على سير العمل داخل المستشفيات والمراكز الصحية في مدن ومناطق الجنوب وتحديد احتياجاتها الفعلية.

وأضاف سليمان أن اللجنة أجرت جولة داخل مستشفى القطرون العام اطلعت خلالها على سير العمل فيه وتمكنت من تحديد احتياجاته.

يُشار أن اللجنة المُشكلة بقرار من وزير الصحة رقم 33 لسنة 2019 تتولى وضع دراسة شاملة لمستشفيات المنطقة الجنوبية للرفع من كفاءتها، إلى جانب دراسة المشاريع المطلوب استكمالها أو استحداثها وسُبل توفير التجهيزات الطبية العاجلة والهامة.

محتوى ذو صلة
انتهاء أعمال الصيانة على الوحدة البخارية الثانية بمحطة كهرباء الزاوية

كما تتولى أيضًا تفعيل مستويات الرعاية الصحية الأولية، ووضع خارطة لتوزيع الأجهزة المعمرة مثل الرنين المغناطيسي والتصوير المقطعي بما يغطي احتياجات كافة مستشفيات المنطقة الجنوبية.

هذا ولازالت اللجنة تواصل زياراتها للمرافق الصحية داخل مدن ومناطق الجنوب منذ أن بدأت أول زيارة تفقدية لها في الـ30 من يناير الماضي مستهدفة 15 مستشفى ومركزًا صحياً داخل بلدية الشاطئن وتوجهت بعد ذلك إلى سبها ثم أوباري ثم تراغن ثم القطرون لزيارة المراكز الصحية والتخصصية والمستشفيات العامة والقروية الواقعة في نطاقها.



جميع الحقوق محفوظة © 2019 عين ليبيا