عبد الجليل يستعرض خطة وزارة التعليم للعام 2019 - عين ليبيا

من إعداد: عين ليبيا

وزارة التعليم تستعرض خلال اجتماعها العادي الأول خطة عملها للعام 2019

عقد وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني، عثمان عبد الجليل، الاجتماع العادي الأول للوزارة للعام 2019.

واستعرض عبد الجليل، رفقة وكيل الوزارة لشؤون التعليم العام، عادل جمعة، مع مديري المراكز والمصالح والهيئات والإدارات والمكاتب بالوزارة، خلال الاجتماع خطة عمل الوزارة للعام الجديد.

وتم خلال اﻻجتماع الذي عُقِد اﻻثنين، بمقر المركز الوطني للامتحانات في طرابلس، مناقشة الصعاب والعراقيل التي تواجه سير العمل لكافة الجهات التابعة للوزارة ووضع الحلول المناسبة لها.

من جانبه قدم مدير إدارة التخطيط والاستراتيجيات عرضا ضوئياً بيّن من خلاله خطة العمل التي عملت على إعدادها اﻹدارة مع الجهات ذات العﻻقة بالوزارة، والمتضمنة أولويات وسياسة الوزارة والأهداف العامة لتطوير و تحديث المنظومة التعليمية.

واستعرض وكيل الوزارة خلال كلمة له، الخطوات والمشاريع الإصلاحية التي أنجزتها الوزارة في قطاع التعليم خلال العام الماضي، والمتمثلة في تطبيق الملاك الوظيفي بالمؤسسات التعليمية وإلغاء العنف بالمدارس والوجبات المدرسية واستحداث صندوق التكافل الاجتماعي وعقد العديد من الاجتماعات الدورية مع مراقبات التعليم بالبلديات.

محتوى ذو صلة
دخول قسم العناية بمستشفى غريان الخدمة من جديد بعد صيانته

كما أشار جمعة إلى ما وصفه بـ”العمل المميز الذي شارك و تحمل فيه المسؤولية الجميع نجاح مشروع إجراء الامتحانات للشهادتين خلال العام الدراسي الماضي 2017/2018م، بالإضافة إلى الإعلان على الوظائف القيادية في الجامعات والمعاهد العليا، مبينًا أن هذا الاجتماع يأتي من أجل وضع ملامح لخطة عمل واضحة المعالم وفق مراحل وتكون قابلة للتنفيذ بما يسهم في تطوير المنظومة التعليمية، وفق قوله.

هذا وأكد وزير التعليم على ضرورة الاستفادة من التجارب السابقة في العمل والقصور الذي صاحب بعض هذه الأعمال بالرغم من الجهد المبذول من الجميع في إنجازها خلال العام الماضي، مطالبًا إياهم بضرورة العمل بأكثر مهنية وتنظيم لتفاديها خلال هذا العام، حسب تعبيره.



جميع الحقوق محفوظة © 2019 عين ليبيا