فتح مراكز الاقتراع في انتخابات الرئاسة الأمريكية - عين ليبيا

تجري اليوم عملية التصويت المباشر من خلال صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد أن ادلى نحو 100 مليون امريكي بأصواتهم عبر البريد والتصويت عن بعد.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية الأمريكية للعام 2020، بفتح مراكز الاقتراع أمام الناخبين في 8 ولايات على الساحل الشرقي، بينها فرجينيا، ونيويورك، ونيوجيرسي، وكارولينا الشمالية.

وذكرت قناة “الحرة” الأمريكية، أنه في وقت لاحق انضمت ولايات ماين ونيوهامشير وكونيتيكت، وأوهايو، وواشنطن وماريلاند، وماساتشوستس، وديلاوير، وكارولينا الجنوبية وجورجيا، ورود آيلاند لقائمة التصويت.

و بحسب موقع “فوكس نيوز”، فإن المرشح الديمقراطي جو بايدن، فاز في انتخابات منتصف الليل في قرية ديكسفيل نوتش، بأغلبية ساحقة على حساب منافسه الجمهوري دونالد ترامب، الذي يتطلع للظفر بولاية ثانية في السباق نحو البيت الأبيض.

وأدلى ناخبو ديكسفيل نوتش، القرية الصغيرة البالغ عدد سكانها 12 شخصا شمال شرقي الولايات المتحدة، بأولى الأصوات بحلول منتصف ليل الاثنين/الثلاثاء.

وكان آخر مرشح يفوز بأغلبية ساحقة في ديكسفيل نوتش، هو ريتشارد نيكسون عام 1960، حسب المصدر ذاته.

وأعلنت مؤسسة مشروع الانتخابات الأمريكية، وهي جهة إحصاء غير رسمية معنية بمتابعة الاقتراع، تصويت 99.6 مليون أمريكي في الاقتراع المبكر قبل الثالث من نوفمبر الجاري.

وقالت المؤسسة على موقعها الإلكتروني إن المشاركين في التصويت المبكر “حققوا رقما قياسيا”.

ولفتت إلى أنّ نسبة التصويت في الاقتراع المبكر بلغت “71 بالمئة من نسبة الإقبال العامة (على الانتخابات) في العام 2016”.

كما أشارت إلى تصويت نحو 64 مليون ناخب أمريكي عبر خدمة البريد.

ووفقا لخريطة CNN للانتخابات الأمريكية، فإن الصراع بين الرئيس الحالي المرشح الجمهوري ترامب والمرشح الديمقراطي بايدن يكمن في ولايات أريزونا وفلوريدا، وجورجيا، وماين، وكارولينا الشمالية، وأوهايو.



جميع الحقوق محفوظة © 2022 عين ليبيا