قنونو: قواتنا بالمنطقة العسكرية الجنوبية تُواصل سيطرتها على حقل الفيل

قنونو: لا زالت العاصمة صامدة ولدينا المزيد. [إدارة التواصل والإعلام]
قال الناطق باسم الجيش التابع لحكومة الوفاق العقيد طيار محمد قنونو، إن قواتهم بالمنطقة العسكرية الجنوبية تواصل سيطرتها على حقل الفيل رغم محاولات من وصفها بـ”ميليشيات مجرم الحرب المتمرد حفتر” استهداف الحقل بالطيران.

وأشار قنونو في تصريحات صحفية، إلى أن المنشآت النفطية الليبية وعملية الإنتاج والعائدات منها ملك للشعب الليبي وينبغي الحفاظ عليها وحمايتها، وفق قوله.

وأضاف يقول:

بعد 235 يومًا من العدوان على العاصمة من قِبل المتمردين ومجرمي الحرب و المرتزقة يقودهم مجرم الحرب المتمرد حفتر، لا زالت العاصمة صامدة، ولدينا المزيد.

وسيطرت قوة من المنطقة العسكرية سبها التابعة لحكومة الوفاق بإمرة الفريق ركن “علي كنه” على حقل الفيل، في وقت سابق الأربعاء.

وأوضح مصدر عسكري لقناة “ليبيا لأحرار” أن عملية السيطرة جرت بعد دخول القوة للحقل دون أي اشتباكات، بعد التفاهم على تسليمه مع القوة الموجودة به.

وكانت قوات حفتر أعلنت في فبراير سيطرتها على الحقل الذي يبلغ إنتاجه 70 ألف برميل يوميا، وتتشارك إدارته المؤسسة الوطنية للنفط مع شركة إيني الإيطالية.

من جانبه أكد آمر المنطقة العسكرية سبها التابعة لحكومة الوفاق الفريق ركن “علي كن” سيطرة قوات حرس المنشآت النفطية التابع لحكومة الوفاق الوطني على حقل الفيل النفطي.

وأوضح فريق ركن “كنة” في تصريح لقناة “فبراير” أن السيطرة على الحقل تمت دون أي خسائر في قواتهم.

وأضاف يقول:

نحاول تحييد المنشآت والحقول النفطية عن أي صراعات سياسية.

وأشار آمر المنطقة العسكرية سبها إلى أن القوات الموجودة بحقل الفيل هي قوات تابعة لحرس المنشآت النفطية المُكلفة من الدولة بشكل رسمي منذ 2012.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • العابر_2019_ السيد ونيس بوخمادة عاجل جدا جدا

    رسالة عاجلة جدا جدا من ناصح امين
    السيد ونيس بوخمادة امر قوات الصاعقه الى متى يستمر بك الصمت على الظلم ومساندة الطغيان والتمرد وانت اعلم مني بخسائر الوطن وخاصتا بشباب شرقنا الحبيب وما يحدث من قتل كل يوم فى بنغازي ومجازر الابيار وشارع الزيت افعال الورفلي وزبانية جهنم ممن معه حتى طالت احبابك اما ان لك ان تفيق وترجع الى رشدك وترجع من نصف الطريق وتنكر ما يفعلة المتمرد وتناصر اخوانك فى الغرب بعملية بركان الغضب من اجل اجتثات الاطماع والاحقاد والدمار واظنك من ذوي الراي السديد الذي لايرضي بمزيد من الدماء والاشلاء والتهجير اسألك بما اظن انك تحملة فى صدرك من قيم نبيلة الحرمات تنتهك والصبايا تذل وتنتهك خصوصيتها والشيوخ تتألم والاطفال يشردو ينامون فى العراء وفى المدارس وبيوت ليس بها ادنى مستويات عيشة الانسان الى متى تساند العجوز الخرف واوهامة المدمره وانت شاهد على مافعلة ببنغازي الحبيبه رباية الدايح وتشاهده كل يوم فى انقاض بوهديمة والصابري والماجوري وقنفوذة واحياء اخرى فى بودزيرة والسلماني على الشرفاء وقف الظلم الذي يقترفه عجوز الرجمة الخرف ورد الطغيان فكن معهم والا فانت لست منهم واسفي كبير لظني بك (( فلا نامت أعين الجبناء )) والله اني لك من الناصحين فلا تخدل الوطن وتستمر فى مساندة الظلم فالظلم ظلمات فى الدنيا والاخرة.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

أرسل إلى صديق