لبنان.. بيروت تغرق بمياه الأمطار - عين ليبيا

من إعداد: هيئة تحرير عين ليبيا

الأمطار تسببت في غرق مدخل مطار بيروت. [رويترز]

غرقت العاصمة اللبنانية بيروت، الاثنين، بمياه الأمطار المستمرة منذ الصباح، حيث علقت السيارات في شوارع العاصمة وتدفقت المياه إلى داخل صالات مطار بيروت الدولي.

وأعلنت الوكالة الوطنية للإعلام، أن مكاتب عدة في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت شهدت تسربا للمياه وكذلك الأمر في صالتي الوصول والمغادرة.

وتجمعت مياه الأمطار على أوتوستراد خلدة، عند المدخل الجنوبي للعاصمة، ما أدى إلى زحمة سير استمرت ساعات، حيث علق المواطنون داخل سياراتهم المحاصرة بالمياه.

وتداول ناشطون مقاطع فيديو وصورا، أظهرت السيارات وهي تغرق في المناطق من خلدة إلى الشويفات والأوزاعي – السلطان إبراهيم، كما انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر غرق مدخل مطار بيروت بالأمطار.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلامن بأن الأمطار الغزيرة والسيول أغرقت منطقة الجناح – السان سيمون حيث تحولت الطرق إلى بحيرات من المياه ودخلت السيول إلى المنازل والمحال التجارية وأغرقت السيارات بالكامل.

من جانبه قال وزير الأشغال في حكومة تصريف الأعمال يوسف فنيانوس، إن الاعتمادات المالية متوفرة في وزارته، لكن لا يمكن صرفها لأسباب عدة ومنها الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وأكد “فنيانوس” في مؤتمر صحفي عقد الاثنين، أنه لا يتهرب من المسؤولية، رغم أن المناطق التي غمرتها المياه اليوم خارج نطاق مسؤولية وزارة الأشغال بل ضمن مسؤولية البلديات.



جميع الحقوق محفوظة © 2020 عين ليبيا