لتطوير المنظومات الصحية.. صحة الوفاق توقع على اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للمعلومات

إطلاق مشروع تطوير المنظومات الصحية بوزارة الصحة وربطها بمنظومة الهيئة الوطنية للمعلومات.

وقعت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني مع الهيئة العامة للمعلومات، الثلاثاء، بمقر الوزارة في طرابلس، على اتفاقية للتعاون في مجال تفعيل الربط الإلكتروني بين أنظمة الوزارة وقاعدة البيانات الوطنية بالهيئة، عبر الشبكة الوطنية لتبادل البيانات.

ووقع الاتفاقي، عن جانب وزارة الصحة الوزير أحميد بن عمر، وعن جانب الهيئة العامة للمعلومات، رئيس لجنة الإدارة عبدالرؤوف البيباص.

وبموجب هذه الاتفاقية توفر الهيئة العامة للمعلومات، باعتبارها تدير قاعدة البيانات الوطنية لصالح وزارة الصحة البيانات الأساسية المتعلقة بالمواطن حسب الرقم الوطني.

كما نصت الاتفاقية على تشكيل فريق عمل مشترك من الطرفين يتولى استكمال ومتابعة موضوع الاتفاقية بشكل دوري وتقديم الدعم الفني اللازم كلما دعت الحاجة إلى ذلك، بما في ذلك أيام العطلات الرسمية، وبعد ساعات الدوام الرسمي لضمان استمرار تنفيذ الاتفاقية.

من جانبه قال وزير الصحة المفوض أحميد بن عامر في تصريح له، إن خطوة تطوير المنظومات وربطها تساعد في تقديم الخدمات الصحية بطريقة أسرع وأسهل للمواطن.

وأضاف أن مشروع تطوير المنظومات وربطها سيرى النور خلال خمسة أسابيع من الإتفاق وأنه تم تشكيل فريق من وزارة الصحة والهيئة الوطنية للمعلومات من أجل تفعيل المشروع.

من جهته أوضح مدير مركز تطوير النظام الصحي سمير صقر، أن الاتفاقية تهدف لتسجيل الليبيين بالمراكز الصحية الأولية وتأتي كخطوة أولى في إنشاء رقم صحي عن طريق الصحة الإلكترونية.

اترك تعليق

  اشتراك  
نبّهني عن